الرئيسية دولي المنطقة العربية

الاحتلال يركع

غزة تنتصر...


26 أوت 2014 | 17:13
shadow

قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس"، ان المقاومة حققت كل مطالبها الآنية في المعركة الحالية، وفي مقدمتها رفع الحصار، وسيتم الاعلان عن هدنة طويلة المدى بعد ساعات.


الكاتب : محمد عشاب


غزة تنتصر، الآن يمكن قولها دون تردد، فبعد تسريبات اعلامية تحدثت عن قبول المقاومة لهدمة طويلة المدى مقابل قبول الاحتلال لأغلب الشروط وفي مقدمتها فتح المعابر، ومنذ لحظات ألقى الناطق الرسمي لحركة حماس، سامي أبو زهري، خطابا قال فيه "نحن هنا لإعلان انتصار المقاومة ضد بطش الاحتلال". وأضاف "دمرنا أسطورة الجيش الذي لا يقهر، ونجحنا أين فشلت الجيوش العربية".

وقال في خطابه أمام مسمع وسائل الاعلام وبعض سكان غزة "نقول للاسرائيليين أنكم غادرتم بيوتكم خوفا من الصواريخ بقرار من حماس ويمكنكم العودة الآن لبيوتكم بقرار من المقاومة وليس بقرار من نتياهو".

وكانت تسريبات إعلامية تحدثت عن التوصل على اتفاق مع الاحتلال، يقضي برفع الحصار الفوري عن القطاع، فيما يتم التفاوض على بعض النقاط بعد شهر وأهمها انشاء منياء ومطار بالقطاع.

وأعلن في خطابه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قبولهم وقف اطلاق النار، غير أنه لم يتحدث عن قبول شروط بل تحدث عن اعادة بعث المفاوضات.

وفور انتهاء خطاب الناطق الرسمي، كسرت سماء غزة هذه المرة ليس بدوي تفجيرات العدوان، بل بالتكبير والتهليل من المساجد واطلاق رصاصات الابتهاج من رشاشات مجاهدي المقاومة، وحملت كوادر حماس على الأكتاف. ودام العدوان 51 يوما، بلغ فيه عدد الشهداء أكثر من 2100 شهيد وأكثر من 5 آلاف جريح وآلاف البيوت المهدمة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق