الرئيسية سياسة كل الأحداث

صادر ذخيرة حربية منها قذائف مضادة للطائرات العمودية

الجيش يقضي على 10 إرهابيين في تمنراست


قوات من الجيش الوطني الشعبي

06 ماي 2014 | 14:05:04
shadow


الكاتب :


قال بيان لوزارة الدفاع الوطني، الثلاثاء، إن عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم، منذ أمس الاثنين، من طرف قوات من الجيش الوطني الشعبي بمنطقة تاوندرت غرب تين زرواتين بولاية تمنراست بلغ 10 ارهابيين في عملية "لا زالت متواصلة".

 وأوضح بيان الجيش أنه "تبعا للعملية النوعية المنفذة من طرف مفرزة مشتركة من قوات الجيش الوطني الشعبي على الشريط الحدودي في منطقة تاوندرت، 80 كم غرب تين زاواتين بولاية تمنراست (الناحية العسكرية السادسة) والتي مكنت مساء يوم أمس 5 ماي 2014 من القضاء على تسع إرهابيين، ارتفعت حصيلة العملية الى القضاء على 10 إرهابيين"، في عملية لا تزال متواصلة.

وأفاد البيان أنه "تم استرجاع 12 بندقية آلية من نوع كلاشنكوف وقاذف صاروخي واحد RPG7 وبندقية صيد ومنظومة إطلاق قنابل واحدة GP58 و11 قذيفة RPG7 و13 قنبلة يدوية و3 صناديق مملوءة بذخيرة خاصة بالرشاش FM وصندوق مملوء بالذخيرة خاصة بالرشاش 7.12 مم و 4 ألغام مضادة للدبابات"، كما استرجعت قوات الجيش الوطني الشعبي "20 مخزن ذخيرة مملوء خاص بسلاح كلاشنكوف و5 هواتف نقالة وجهاز ملاحة GPS وصفيحة طاقة شمسية واحدة وجهاز إعلام آلي محمول بالاضافة الى ثلاث  سيارات رباعية الدفع ودراجتين ناريتين".

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أنه "بناء على معلومات قامت مفرزة مشتركة من قوات الجيش الوطني الشعبي بعملية بحث بمنطقة كول دناي بالقطاع العملياتي لجانت (الناحية العسكرية الرابعة)، حيث تمكنت صباح أمس الاثنين من استرجاع كمية من الاسلحة والذخيرة".

وأفاد أن الذخيرة المسترجعة تتمثل في "مدفع تقليدي الصنع لقذائف C5KO الخاصة بالطائرات العمودية و87 قذيفة C5KO و75 صمامة تفجير خاصة بهذه القذائف كانت مخبأة تحت الرمال".

وتأتي هذه العملية أياما قليلة بعد عملية نفذها وتبناها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في إيبودرارن بتيزي وزو أودت بحياة 11 جنديا، حسب حصيلة رسمية، كانوا عائدين من مهمة تأمين الانتخابات الرئاسية الفارطة.

يڨول/ رشيد. ث

قوات من الجيش الوطني الشعبي



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق