الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

نظمت اعتصاما أمام دار الصحافة الطاهر جاووت

عائلات المفقودين تطالب الرئيس بحل الملف نهائيا


30 أوت 2014 | 12:47
shadow

اعتصمت عائلات ضحايا الاختفاء القسري "المفقودين"، السبت، أمام دار الصحافة الطاهر جاووت، بالعاصمة، ودعت الرئيس بوتفليقة لتسوية قضية أبنائها وذويها الذين اختفوا خلال سنوات الأزمة دون أن تظهر أية مستجدات على الملف.


الكاتب : مريم. ع


وقد ردد المحتجون عبارات معادية لسياسة الحكومة في التكفل بالمشكل الذي لايزال يؤرق تلك العائلات، بالنظر لعدم حصولها على أية مستجدات بشان ذويهم الذين اختفوا خلال سنوات التسعينات.

وهتفت عائلات المفقودين بعبارات "يا رئيس بوتفليقة اعلاش خايف من الحقيقة" وأيضا "ردلونا أولادنا نرجعو لديارنا" و"يا للعار يا للعار حكومة بلا قرار"، ودعوا إلى فتح تحقيقات تكشف الحقيقة.

وكانت المجموعة المعتصمة مكونة على وجه الخصوص من النساء المسنات اللواتي لا يزلن يبحثن عن أبنائهن منذ عدة سنوات، دون أن تظهر بارقة أمل تطمئن تلك العائلات.

وقد طوقت مصالح الأمن الاعتصام وحاصرته، حيث كانت منتشرة بالزي الرسمي والمدني، وقد جرت العادة أن تنظم عائلات المفقودين اعتصامات أمام رئاسة الجمهورية وأمام الهيئة الوطنية للاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان، باعتبارها الهيئة الرسمية الحالية التي تربط السلطة بتلك العائلات.

وحسب البيان الإعلامي الذي وزعته العائلات على الصحافة، فإن "عدد المعنيين بالاختفاء القسري هو 8 آلاف شخص، اختفوا خلال العشرية السوداء وباسم الكفاح ضد الجماعات المسلحة الإسلامية". وذكرت عائلات المفقودين أن الجزائر أدينت من قبل لجنة الأمم المتحدة 27 مرة بسبب الملف.

ويتزامن الاعتصام وتحضير الحكومة ورئيس الجمهورية لتدابير تقضي باستكمال مسار المصالحة، من خلال الإفراج عن المساجين السياسيين، الذين لا يزال عدد منهم يقبع بالسجون حتى الآن.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق