الرئيسية سياسة هيئات رسمية

في مقدمتها المادة 87 وإنشاء صندوق للمطلقات

ولد خليفة يؤكد أن مشاريع القوانين عكست وعود بوتفليقة الانتخابية


02 سبتمبر 2014 | 14:27
shadow

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن مشاريع القوانين التي سيدرسها النواب خلال الدورة الخريفية للبرلمان، هي عاكسة للوعود الانتخابية للرئيس بوتفليقة، خاصة ما تعلق منها بإلغاء المادة 87 مكرر وحماية المرأة من خلال إنشاء صندوق للمطلقات وحماية حقوق الطفل.


الكاتب : مريم. ع


وأضاف العربي ولد خليفة، الثلاثاء، في كلمة له بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية، أن الدورة ثرية وغنية بالمشاريع التي سيكون عليها اثر ايجابي على الطبقة العاملة وستكون كفيلة بحماية الفئات الهشة.

ومن ناحية أخرى، دعا المعارضة للمساهمة في تعديل الدستور و تقديمك اقتراحاتها، مشيرا أن الباب لا يزال مفتوحا حتى تستدرك التأخر، لأن قوة ومكانة الجزائر تقوم على تماسك جبهتها الداخلية و مشاركة الجميع في بناء توافقية سياسية تستفيد من تجارب الجزائر في القريب و البعيد و من التحولات الجيوسياسية المتسارعة.

وأضاف أن المجلس سيواصل نشاطاته في اتجاه تعزيز الحوار والتشاور مع كل المجموعات البرلمانية أغلبية ومعارضة وفي تفعيل الدبلوماسية البرلمانية على مستوى العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف.

وفيما يتصل بقضية غرادية، قال إن الجزائر تناهض جميع أشكال التمييز الطائفي أو العرقي، موضحا أنها البلد الوحيد الذي تقل فيه الفوارق بين شماله وجنوبه مقارنة بدول متقدمة ونامية.

وانتقد رئيس الغرفة السفلى على قيام دول غربية بإدراج الجزائر ضمن قائمة الدول الغير آمنة، من خلال تحذير رعاياها من التنقل لبلادنا، وأشار أن هذا الأمر يعكس تناقضا كبيرا فقي ظل التحكم الكبير للجزائر في الملف الأمني، حيث لم تستطع فقط مواجهة الإرهاب داخليا وإنما امتدت مساعدتها لدول الجوار من اجل تسوية مشاكل أمنية عالقة، مستدلا برعايتها للحوار المالي المالي، الذي تحتضنه الجزائر منذ يوم الإثنين.

كما أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به الجيش الشعبي الوطني من خلال صد الإرهاب على الحدود رغم صعوبة المهمة وتعقدها بسبب شاسعة الحدود.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق