الرئيسية سياسة هيئات رسمية

أكدت أن الجزائر في حاجة إلى جميع نتائج التحقيق

الخارجية تطلب توضيحات من باريس حول وفاة عبد الحق غرادية


02 سبتمبر 2014 | 15:43
shadow

طالبت وزارة الخارجية الجزائرية من فرنسا، تقديم توضيحات حول حادثة وفاة الرعية الجزائري عبد الحق غرادية بمطار شارل ديغول، قبل أسبوعين، وجميع نتائج التحقيق الذي فتحته السلطات الفرنسية حول الحادثة.


الكاتب : مريم. ع


جاء ذلك بعد جلسة استماع جمعت الأمين العام بالنيابة لوزارة الشؤون الخارجية حسين مغار، أمس الاثنين، في لقاء عقده مع السفير الفرنسي بالجزائر، أندري باران، بمقر الوزارة.

وذكر بيان وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن الأمين العام للوزارة أبلغ السفير الفرنسي أهمية تبليغ الطرف الجزائري بنتائج التحقيقات الإدارية والقضائية التي تقوم بها السلطات الفرنسية المختصة وكذا تقرير التشريح "في أقرب الآجال".

وأوضح البيان أن هذه الوفاة "أثارت تعاطفا كبيرا في الجزائر وأن تسليم كل المعلومات والوثائق المتعلقة بأسباب وملابسات هذه الوفاة سيساهم في تحديد- بكل شفافية - السير الدقيق للأحداث التي أدت إلى وفاة رعيتنا وكذا تحديد المسؤوليات المحتملة للمتدخلين".

وتجدر الإشارة أن الرعية الجزائري، عبد الحق غرادية توفي يوم 21 أوت المنصرم خلال نقله من قبل مصالح الشرطة بمطار راوسي شارل ديغول قصد طرده تنفيذا لقرار وزاري اتخذ في حقه.

كما تم طرح عدد من الأسئلة لاسيما بخصوص إبلاغ معلومات حول اعتقالالمواطن الجزائري خلال إقامته بفرنسا والعلاقات العائلية والخاصة التي أقامهاوالحقوق التي استفاد منها.

وتطرق الأمين العام بالنيابة مع سفير فرنسا إلى وفاة رعية جزائرية أخرى يوم 26 أوت 2014 خلال نقله من المؤسسة العقابية لستراسبورغ إلى قصر العدالة لمدينة كولمار، حيث أبلغه ضرورة الحصول على توضيحات حول ملابسات هذه المأساة.

وأكد سفير فرنسا للأمين العام بالنيابة بأنه سيقوم بتبليغ سلطات بلده بالانشغالات التي عبر عنها الطرف الجزائري، وأوضح أن التحقيقات جارية وأن نتائجها ستبلغ للسلطات الجزائرية"، حسب البيان الوزارة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق