الرئيسية مجلة "يڨول" البيت ومجتمع

مذكرات صديقته السابقة تحدث زوبعة

الرئيس الفرنسي كان ينعت الفقراء بـ"الفرامش"


03 سبتمبر 2014 | 14:20
shadow

أصدرت الصديقة السابقة للرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الصحفية فاليري تيريافيلر، مذكرات السنوات التي قضتها الى جانب الرئيس، خاصة فترة توليه الحكم بفرنسا. وأحدثت المذكرات زوبعة اعلامية كبيرة بفرنسا.


الكاتب : محمد عشاب


نشرت أسبوعية "باريماتش" ويومية "لوموند" أهم ما جاء في المذكرات التي صدرت تحت عنوان "Merci pour ce moment"، والتي تضمنت أسرار مثيرة عن الرئيس الفرنسي، المذكرات التي تظهر في ثوب الانتقام بعد أن انتهت العلاقة بين الصحفية والرئيس بعد كشف الصحافة الصفراء الفرنسية عن علاقة تربط الرئيس فرانسوا هولاند والممثلة جولي غايي.

وأفادت الصحفية في روايتها لمسيرتها مع الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي الفرنسي، أن هذا الأخير ليس ذلك الشخص البشوش وعاشق التنكيت، بل وصفته بالإنسان البارد والمتكبر، فقالت "احدى المرات مازحني بتعالي عن أصول عائلتي الفقيرة" فبخصوص الفقراء، جاء في المذكرات، وتداولتها الصحف الفرنسية بكثب أن الرئيس الفرنسي ينعت الفقراء في الجلسات الخاصة بـ"الفرامش" وهو ما يثير حاليا جدلا واسعا في الأوساط الاعلامية والسياسية الفرنسية، خاصة أن صاحب المقولة "اشتراكي" يعني قريب من الفقراء.

المذكرات الساخنة للصديقة السابقة للرئيس الفرنسي، تأتي في وقت يعرف هذا الأخير درجة شعبية متدهورة غير مسبوقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية، ووصفه الفقراء بـ"الفرامش" لن يساعده كثيرا في استعادة البعض من الشعبية لدى الرأي العام الفرنسي.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق