الرئيسية ثقافة فن

فيما تشارك الجزائر في المسابقة الرسمية

تكريم نادية شرابي في مهرجان الإسكندرية السينمائي


08 سبتمبر 2014 | 16:23
shadow

سيتم تكريم وزيرة الثقافة نادية شرابي، خلال الدورة الثلاثين من فعاليات مهرجان الاسكندرية لسينما البحر الابيض المتوسط، التي تنطلق فعالياتها بعد غد الأربعاء، بمسرح مكتبة الاسكندرية.


الكاتب : ملاك. ف


يأتي تكريم الوزيرة نادية شرابي في المهرجان، ليس لمنصبها الوزاري، وانما بصفتها مخرجة ومنحة سينمائية، ولها العديد من الاعمال السينمائية التي شاركت في مختلف المهرجانات في الجزائر وخارجها، ومنها فيلم " ما وراء المرأة" الذي انجز خصيصا بتظاهرة " الجزائر عاصمة الثقافة العربية 2007" وحقق الكثير من النجاحات، وكذا فيلم "النخيل الجريح" اين خاضت تجربة الانتاج المشترك الجزائري التونسي.

وخلفت نادية شرابي لعبيدي في التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الوزيرة السابقة خليدة تومي، التي تم انهاء مهامها.

وحصلت نادية شرابي على دكتوراه في فنون العرض تخصص سينما، سنة 1987، من جامعة السربون، ودرست علم الاجتماع بجامعة الجزائر، كما ولجت عالم السمعي البصري من مجال الأفلام الوثائقية، وأطلقت مؤسستها الخاصة "بروكوم انترناسيونال"  للإنتاج السمعي البصري.

يذكر ان فيلم " ايام مشرقة" الفرنسي، سيعطي اشارة انطلاق مهرجان الاسكندرية لسينما البحر الابيض المتوسط، كون فرنسا ستكون ضيف شرف المهرجان الذي يتواصل الى غاية 16 من شهر سبتمبر الجاري، وتشارك فيه الجزائر بأفلام في المسابقة الرسمية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق