الرئيسية سياسة أحزاب

قالت إنه متورط في قضايا فساد

لجنة الوفاء: الشرطة الفرنسية تحقق مع عمار سعداني


09 سبتمبر 2014 | 11:24
shadow

كشفت حركة الوفاء المعارضة للقيادة الحالية للأمين العام عمار سعداني، عن فضيحة أخرى، تتعلق باستماع الشرطة القضائية الفرنسية لسعداني بتهمة تبيض الأموال والثراء غير الشرعي.


الكاتب : مريم. ع


وحسب البيان الاعلامي للجنة الوفاء الموالية للأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم، الذي  تلقينا نسخة عنه، فإن عمار سعداني تم سماعه من طرف الشرطة القضائية الفرنسية التابعة لمقاطعة باريس بتاريخ 21 أوت الماضي، بتهمة تبييض الأموال.

واستنادا الى نفس المصدر، فإن الشرطة الفرنسية أسست تهمة تبييض الأموال والثراء غير الشرعي بناء على الشكوى الرسمية التي أودعها مرشح سابق للانتخابات الرئاسية في حقه يوم 29 جوان 2014، وقد يتعلق الامر برشيد نكار الذي قال غنه سيودع شكوى ضد سعداني.

وأضافت مصادرنا أن المدعو عمار سعداني تعرض لاستجواب من قبل الشرطة الفرنسية لأكثر من 4 ساعات في مخفر الشرطة، وذلك بحضور محاميه الشخصي.

وقالت اللجنة "بأن هذا التحقيق ما هو إلا تحقيق ابتدائي كخطوة أولى في سلسلة التحقيقات التي تقوم بها الشرطة الفرنسية، قبل أن يتم نقل الملف إلى العدالة الفرنسية ليبت فيه".

وقالت مصادر لجنة الوفاء بأن عمار سعداني دخل الجزائر يوم 23 أوت الماضي، ثم عاد إلى باريس، وهذا من أجل إجراء وساطات هنا بالجزائر  للخروج من الأزمة التي وقع فيها.

وقالت اللجنة بأن "الشرطة القضائية الفرنسية قامت بتحقيقات معمقة مع عمار سعداني وذكرته بملفات الفساد المتورط فيها في فرنسا والممتلكات التي يمتلكها والتي لا تتطابق مع وضعه كموظف حكومي، خاصة وأنها اعتمدت على تحقيقات وشكاوى العديد من الجزائريين وعلى رأسهم رشيد نكاز".

وأضافت بأن الشرطة الفرنسية تمتلك ملفا ثقيلا عن عمار سعداني وعلى التجاوزات والخروقات التي حدثت في الشركة العائلية التي يملكها بفرنسا ومعاملاتها غير القانونية التي جرت في الأعوام الماضية.

وأرجعت اللجنة غياب عمار سعداني، الذي قارب الشهرين عن الجزائر، إلى التحقيقات التي أجرتها الشرطة القضائية الفرنسية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق