الرئيسية ثقافة فن

بسبب ضعف مستوى العروض

مهرجان المسرح المحترف يحجب جائزة أحسن مسرحية


09 سبتمبر 2014 | 16:56
shadow

قررت لجنة تحكيم مهرجان المسرح المحترف، الذي اختتمت فعالياته سهرة أمس بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي بالجزائر العاصمة، حجب جائزة أحسن عرض مسرحي بسبب ضعف العروض المقدمة.


الكاتب : ياسين مراد


عادت جائزة أحسن نص مسرحي للكاتب سفيان عطية عن عرض "ليلة إعدام"، مع المسرح الجهوي برج بوعريريج، بينما عادت جائزة أحسن مخرج لأحسن بوبريوة عن مسرحية المذبحة من سكيكدة، أما جائزة لجنة التحكيم فقد كانت من نصيب رياض بروان عن مسرحية "ليلة غضب" من باتنة. في حين تحصلت الممثلة بلحسن أمينة على جائزة أحسن دور نسائي واعد، عن دورها في مسرحية "نوار الصبار" لمسرح وهران، وعادت جائزة أحسن دور رجالي واعد للممثل نموس علي من المسرح الجهوي لسكيكدة.

أما جائزة أحسن دور ثانوي رجالي ونسائي فكانت من نصيب كل من قرقاح هشام من المسرح الجهوي لعنابة، ونوارة براح من المسرح الجهوي لڤالمة. وتوج كل من الممثلة عديلة سوالم من مسرح ڤالمة وسمير أوجيت من مسرح باتنة بجائزة أحسن أداء رجالي ونسائي رئيسي في نفس الوقت.

وكانت جائزة أحسن إبداع موسيقي من نصيب عمارة حسان من المسرح الجهوي سيدي بعباس عن عرض "الأجداد يزدادون شراسة"، في حين فاز عبد الرحمان زعبوب بجائزة أحسن سينوغرافية عن مسرحية "ليلة غضب الأهلة" من المسرح الجهوي لباتنة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق