الرئيسية سياسة كل الأحداث

أكد أنه لم يزر المملكة مؤخرا ولم يلتق بقيادتها

بلخادم ينفي ربط إبعاده من قبل بوتفليقة بصلته بالمغرب


09 سبتمبر 2014 | 17:10
shadow

نفى عبد العزيز بلخادم أن يكون سبب إبعاده من منصبه بالرئاسة وإصدار أمر بإقصائه من حزب جبهة التحرير الوطني من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، متصل بزيارته للمغرب وموقفه من ملف الصحراء الغربية.


الكاتب : مريم. ع


وكذب بلخادم أن يكون قد التقى بقيادات مغربية في الفترة الأخيرة، وذكر بلخادم لوكالة قدس برس، الثلاثاء "الحديث عن أن قرارات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإعفائي من مهماتي في القصر وفي الحزب كانت على خلفية علاقات محتملة لي بالمغرب غير صحيحة مطلقا، فأنا لم أزر المغرب ولم ألتق أي مسؤول مغربي، وومناصب التعيين والإعفاء من المناصب هي من صلاحيات الرئيس، وهو مخول دستوريا بأن يكلف ويعفي، وقد فعل ما يخول له الدستور، ولن أعلق على ذلك. أما بالنسبة للمعلومات عن زيارتي للمغرب ولقائي بمسؤولين مغاربة سرا، وبملف الصحراء الغربية، فهذه تلفيقات كاذبة، لم أتصل ولم أزر ولم ألتق مسؤولا مغربيا"."

ودافع بلخادم عن نفسه بالقول إن موقفه من قضية الصحراء الغربية لم يتغير أبدا، مشيرا أنه لايزال يعتبرها قضية تقرير مصير، وقرارات الأمم المتحدة واضحة وينبغي أن يفسح المجال لاستفتاء الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

كما اغتنم الفرصة لتكذيب "الإشاعات" التي راجت حول مساعيه لتأسيس حزب سياسي جديد، حيث يعتبر نفسه أنه لايزال الأفلان بيته المفضل الذي لايمكن ان يغيره باي حزب اخر.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار إبعاد بلخادم من الرئاسة ومن الأفلان قد ارجعتها مصادر امنية الى اقدام عبد العزيز بلخادم زار المغرب مرتين، وأنه التقى بعض المسؤولين المغاربة، وتحدث معهم بشأن ملف الصحراء الغربية والزيارة المرتقبة للمبعوث الأممي إلى الصحراء كريستوفر روس، وأيضا بشأن صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق