الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

اجتمع الثلاثاء بكيدال

المجلس الثوري للأزواد يستنكر تنفيذ هجمات للتشويش على مفاوضات الجزائر


10 سبتمبر 2014 | 13:45
shadow

اجتمع، الثلاثاء، المجلس الثوري للأزواد، في المؤتمر الرابع، ومن بين أهم المواضيع التي تم تناولها من قبل المؤتمرين من أعضاء المجلس، دعوة الشعب الأزوادي بجميع أطيافه في الداخل والخارج إلى التكاتف والتآزر والتماسك في هذه المرحلة، التي وصفها المجلس الثوري بـ"الصعبة" في صراعه لتحقيق مطالبه في المفاوضات التي تجرى بوساطة جزائرية.


الكاتب : مريم. Ø´


وأضاف المجلس، في بيان، أن هناك أطرافا خارجية تحاول التسلل إلى داخل الحركات الأزوادية لضرب الوحدة الأزوادية ومبادرة الجزائر في حل الأزمة المالية، كما ناقش قيادات المجلس الثوري، أيضا، في الاجتماع الذي تم في كيدال وبحضور قيادات الأزواد، مطلب الشعب الأزوادي الخاص بتقرير مصيره.

 

كما ندد المجلس، في ذات السياق، بالأعمال الإرهابية التي طالت أفرادا من الأزواد، والتي ربطها بالمفاوضات الجارية بين أرواد وحكومة مالي في الجزائر، حيث هاجمت عناصر إرهابية مواقع للحركات الأزوادية، مباشرة بعد تصريح هذه الأخيرة بمحاربة الإرهاب في حال حصولها على الحكم الموسع.

وناقشت الأطراف التي اجتمعت في مجلس الأمن أيضا ضرورة تنفيذ اعتماد استراتيجية جديدة تتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية التي يمر بها الأزواد، والتي تم وصفها بـ"الحساسة والحاسمة" في آن واحد، وكذا إعادة النظر في الهيكل التنظيمي للمجلس الثوري، وإجراء تعديلات في النظام الداخلي له.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق