الرئيسية سياسة كل الأحداث

مصدره المغرب

تحذيرات من تسريب لباس "داعش" الى الجزائر


11 سبتمبر 2014 | 11:57
shadow

أفادت مصادر أمنية مطلعة لـ"يڤول"، أنه تم تسجيل تسريب لباس "داعش" للجزائر من المغرب، وأضافت أنه تم توجيه طلبات لمديريات الشؤون الدينية لإعلام الجهات المعنية من استفحال ارتدائها.


الكاتب : محمد عشاب


لباس "داعش" المعني بالتحذيرات الأمنية، هو القميص الديني نصف الساق ذي اللون الأسود، وقالت مصادرنا أن تقارير أمنية أفادت ببداية تداوله وارتدائه من قبل أشخاص في عدد من الولايات، ينتمون للتيار السلفي.

وفي هذا السياق، أبرقت مصالح الأمن لمديريات الشؤون الدينية عبر مختلف الولايات لإعلامها عن تصرفات مشبوهة من بينها استفحال هذا اللباس الذي يميز عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام.

وأضاف المصدر الأمني، أن الجهات الأمنية تولي اهمية كبيرة لكل ما يتعلق بالتنظيم الارهابي خاصة بعد صدور معلومات عن اعلان تنظيمات بليبيا الولاء للخليفة أبو بكر البغدادي، قائد "داعش". وقال محدثنا "يجب مراقبة كل كبيرة وصغيرة، فقد يبدو موضوع اللباس تافها للبعض، غير أنه في الحقيقة ذي أهمية وخطورة". واسنادا لنفس المصدر، فان مصدر اللباس يكون المغرب، اين تم تسجيل تسريب كمية من هذه الألبسة، وحسب المصدر الأمني، فان عدد المغربيين الذي ينتمون للتنظيم الارهابي معتبر ما يفسر تسريب الألبسة من المملكة، التي هي أيضا تحت مجهر مصالح الأمن خوفا من تسريب عناصر الى التراب الوطني.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق