الرئيسية رياضة المنتخب الوطني

أكد عزمه على إجراء تغيرات قبل لقاء مالاوي

غوركيف: "فوزنا مستحق والتأهل للكان لم يحسم بعد"


الناخب الوطني كريستيان غوركوف

11 سبتمبر 2014 | 16:05
shadow

أكد الفرنسي كريستيان غوركيف، المدرب الوطني، أن "الخُضر" لم يحسموا بعد تأهلهم لكان "المغرب 2015" رغم الفوز على أثيوبيا ومالي، وقال: "التأهل لم يحسم بعد، المهم بالنسبة لنا هو الفوز، فقد فزنا على المرشح لنيل البطاقة الثانية عن المجموعة.


الكاتب : أيمن. ج


وأضاف "هذا الفوز يسمح لنا بالعمل في هدوء، وهذا أمر مهم في المستقبل، إن الفوزين لم يأتيا بسهولة، خاصة أن الوقت لم يكن متوفرا لتطبيق فلسفتي في اللعب والتي لم نصل إليها بعد. ولكن هناك تحسنا في هذا الجانب مقارنة بالمباراة الأولى أمام إثيوبيا، في الشوط الأول صنعنا عدة فرص ولكن في الشوط الثاني وجدنا صعوبات أمام منافس يلعب بقوة واندفاع بدني. المهم في كل الحالات الفوز ، ومالي أصعب منافس في المجموعة".

 

"مالي خصم قوي لكننا عرفنا كيف نتجاوزه"

وعن مجريات اللقاء قال: "واجهنا خصماً قوياً وعنيداً سبب لنا صعوبات، لكن الأهم أن فريقنا لم يتأثر لذلك وحافظ على هدوئه وتركيزه وتمكن من إحراز هدف ثمين في وقت مناسب ليثبت أن لديه شخصية يحسن تسيير المباراة، الفوز مهم جداً وحقق أهدافنا لأنه يجعلنا نضع قدما في نهائيات البطولة الإفريقية، وذلك على الرغم من الصعوبات التي واجهتنا بسبب تكتل المنتخب المالي في منطقته في أغلب فترات المباراة اقتناعا منه بأنه أفضل وسيلة لوقف خطورة لاعبينا الذين يتميزون بمهارات فردية عالية، المهم هو تحقيق الفوز الذي يسمح لنا بالتقاط الأنفاس والتحضير بأريحية لمباراة مالاوي في أكتوبر المقبل".

 

"نراهن على بناء فريق كبير مستقبلا "

وأكد غوركيف أنه في مرحلة بناء الفريق وأنه يراهن على تغييرات النهج التكتيكي للوصول لطريقة لعب خاصة به في ظل وجود إمكانيات فردية عالية.

كما لمح إلى الدفع بلاعبين جدد في التشكيل الأساسي الشهر المقبل عندما تواجه الجزائر مالاوي خلال الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية.

وأكد غوركيف أنه يريد مواصلة اللعب بملعب "مصطفى تشاكر" دون هزيمة حيث لم تخسر الجزائر طوال 22 مباراة بهذا الملعب برصيد 19 فوزا وثلاث تعادلات.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق