الرئيسية سياسة كل الأحداث

"أوريزون" والمساء ستتخصصان في اخبار الجنوب

قرين يعلن عن عدة مشاريع لعصرنة الصحافة العمومية


13 سبتمبر 2014 | 14:26
shadow

أعلن وزير الاتصال حميد قرين يوم السبت بالجزائر عن عدة مشاريع تخص عصرنة الصحافة المكتوبة من بينها الوكالة الوطنية وكالة الأنباء الجزائرية.


الكاتب : وأج


و أكد قرين الذي نزل ضيفا على القناة الثالثة للإذاعة الوطنية أن "وكالة الأنباء الجزائرية لها مشروع عصرنة (سمعي بصري و متعدد الوسائط) و "هو مشروع أؤيده كليا".

وبالإضافة إلى الحضور "المتنامي و المتميز" لوكالة الأنباء الجزائرية عبر الانترنيت و شبكات التواصل الاجتماعي، تطرق الوزير إلى مشروع فتح مكاتب جديدة بالخارج.

و وصف هذه المكاتب بالخارج "بالإيجابية لإسماع صوت الجزائر" موضحا أنه سبق له و أن اجتمع بمسؤولي وأج و صحف أخرى مثل المساء و أوريزون "لإنعاش هذا القطاع".

و في تطرقه إلى الصحيفتين الوطنيتين أوريزون و المساء أعلن الوزير أنهما "ستطلقان قريبا جريدتين إلكترونيتين كبيرتين تحت عنوان "الجنوب الكبير".

و قال قرين أن "المشروعين قيد الاستكمال لاسيما مشروع أوريزون الذي قد يتم تدشينه الأسبوع المقبل"، موضحا بأن "الجنوب الكبير" هو عبارة عن صحيفة تهتم في حدود 70 بالمئة بنشاطات سكان الجنوب.

و أضاف أن "المشروع  في غاية الأهمية كونه سيسمح بتلقي معلومة صحيحة و واقعية و لها مصدر حول الجنوب الكبير و حتى لا يترك فضاء الاتصال هذا للوكالات الأجنبية" موضحا أنه طلب من مسؤولي هاتين الصحيفتين "تسخير كل الوسائل و تعدي المستحيل في مجال الإعلام".

و أكد أن الأمر يتعلق "بأخبار مؤكدة و معروفة المصدر"، ملفتا انتباه مسؤولي الصحيفتين إلى أنه ليس هناك رقابة سوى رقابة "الضمير و القانون".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق