الرئيسية سياسة أحزاب

في بيان اجتماع المكتب السياسي لـ"الأفالان"

سعداني يناشد المعارضة الانخراط في المشاورات حول الدستور


15 سبتمبر 2014 | 18:04
shadow

ناشد المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، الجميع الانخراط في مسار المشاورات من أجل الوصول لـ"دستور توافقي"، يشارك فيه الجميع، وهي رسالة موجهة لأزيد من 12 تشكيلة سياسية وشخصيات وطنية لم تلب دعوة المشاركة في الجلسات التي قادها مدير ديوان الرئاسة أحمد أويحيى.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


ودعا المكتب السياسي، في بيانه الصادر عقب اجتماعه اليوم الإثنين، "المناضلين إلى رص الصفوف ونبذ كل الخلافات التي من شأنها إضعاف مكانة الحزب والابتعاد عن الولاءات الشخصية، وفرض الاحترام للقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب من أجل التحضير الجيد لإنجاح المؤتمر العاشر الجامع".

وأهابت قيادة الأفالان بـ"كل المناضلين والمنتخبين من أجل الحرص على دعم برنامج الرئيس بوتفليقة، رئيس الحزب، ومرافقة عمل الجهاز التنفيذي، وكذا تفعيل العمل البرلماني من أجل تجسيد ميدانيا والدفع بالتنمية الشاملة والتكفل بانشغالات المواطنين".

من جانب آخر، ثمن البيان "قرارات مجلس الوزراء الأخير، وخاصة إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل، وكذا المخطط التنموي للسنوات القادمة"، موجها تحية لـ"السلطات العليا، وعلى رأسها بوتفليقة رئيس الحزب، وكذا الدور الوطني الذي قامت به مصالح الأمن التي أشرفت على عملية تحرير الرهائن الجزائريين في مالي".

ونوه المكتب السياسي بـ"ثبات وصحة مقاربة الجزائر في محاربة الإرهاب وتجريم الفدية"، داعيا "الطبقة السياسية وهيئات المجتمع المدني والفعاليات النقابية إلى تضافر الجهود من أجل دخول اجتماعي هادئ وذلك باعتماد الحوار لتجاوز كل الاختلافات".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق