الرئيسية سياسة كل الأحداث

ألحقوا أضرار بتجهيزات السلامة والأمن

تدافع المسافرين يؤجل فتح تيليفريك باب الواد


16 سبتمبر 2014 | 17:58
shadow

تم تأجيل فتح تيليفيريك واد قريش-بوزريعة أمام الجمهور إلى يوم الأربعاء "لأسباب أمنية" حسبما أكده مصدر مسؤول في مؤسسة ميترو الجزائر اليوم الثلاثاء.


الكاتب : يڨول/ وكالات


كما تمت الإشارة إلى انه "بعد تدشين التيليفيريك أمس الاثنين أدى تدافعكبير للمسافرين أمام الباب الرئيسي للتيليفيريك إلى إحداث أضرار بتجهيزات السلامةالأمنية. لهذا السبب فضلنا تأجيل افتتاح التيليفيريك أمام الجمهور ليوم واحد". كما أكد المصدر أن أنظمة الأمن "قد تم تجريبها من جديد و قمنا بإجراء  رحلة ذهابا و إيابا بين تريولي-جبل كوكو في 12 دقيقة".

و كان هذا التيليفيريك الذي يربط بلديتي واد قريش على مستوى تريولي فيأسفل حي ديار الكاف و بوزريعة على مستوى جبل كوكو على مسافة 3 كلم و ارتفاع   367 متر قد دشنه رسميا أمس الاثنين وزير النقل عمار غول بعد عدة أشهر من التأخير.و يتوفر التيليفيريك على 57 عربة ذات شكل بيضوي بلون ازرق داكن و تستطيعكل واحدة أن تنقل من 10 إلى 15 شخصا و يمكن استعماله كل أيام الأسبوع من الساعة الـ 06:00 صباحا إلى غاية ال19:00 مساء مقابل 30 دج للشخص.و يمكن لهذا التيليفيريك أن ينقل حوالي 2400 مسافر في الساعة والاتجاهأما متوسط المدة التي يتم قطعها بين واد قريش-بوزريعة فتقدر ب12 دقيقة حسب البطاقة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق