الرئيسية سياسة هيئات رسمية

توزيع الفائزين على اللجان الثانية ورئاسة الكتلة لاتزال تشد الأنظار

انتخابات هياكل البرلمان تطيح برجال المال من نيابة الرئيس


17 سبتمبر 2014 | 11:51
shadow

أطاحت عملية تجديد الهياكل بالمجلس الشعبي الوطني بالنسبة للحزب العتيد برجال المال والنفوذ في عملية الاقتراع التي تقدموا إليها، وفي مقدمتهم محمد جميعي الذي خرج صفر اليدين من سباق مناصب الأفلان الخاصة بنيابة الرئيس، التي تسابق عليها أمس الثلاثاء 31 مترشح.


الكاتب : مريم. ع


وفاز في الانتخابات التي خصت عملية تجديد الهياكل، بالنسبة لمناصب نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني، كل من بوطالب عز الدين وبوشارب مراد والهامل علي بوراس جمال وأدالية غنية .

وتظهر ضمن المجموعة الجديدة التي وصلت لنيابة الرئيس وجوه حافظت على مقاعدها مثل الهامل علي، فيما التحقت وجوه جديدة بمنصب ك: أدالية غنية وبوشارب مراد.

اما اللجان الثمانية التي يحوز عليها الأفلان في هياكل البرلمانفهي الأكثر مقارنة بما  تحوزه التشكيلات الأخرى، فقد أظهرت نتائج الفرز كلا من بدة محجوب وسعداني أحمد وبوخلخال ولزهر حمادو وجادي منور وجيلالي عمر وزبار وبرابح، ومن المقرر أن يتم توزيع تلك الأسماء حسب التخصصات على اللجان الثمانية التي يحوز عليها الأفلان في البرلمان، وهي لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ولجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات ولجنة الشؤون الخارجية والجالية المقيمة بالخارج ولجنة الفلاحةو التنمية ولجنة الشؤون الاقتصادية ولجنة المالية ولجنة الثقافة والسياحة.

وسيتم ذلك في اجتماع بإدارة مكتب المجلس الشعبي الوطني مع مراعاة منح تلك المناصب للفائزين حتى يستطيعوا تقديم مساهمات وتأطير اللجنة، حيث كانت هذه النقاط من ضمن التوصيات التي أكد عليها عمار سعداني خلال افتتاحه جلسة التصويت بالمجلس الشعبي الوطني.

ومن ناحية أخرى لم تفصل القيادة العامة للحزب العتيد في منصب رئيس الكتلة لغاية اليوم، حيث يجري الحديث عن استبعاد الطاهر خاوة من المنصب، وتقول مصادر إن محمد جميعي ممكن أن يحرز ذلك المقعد أمام الخسارة التي لقيها في سباقه نحو نيابة الرئيس.

وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الخاصة بتجديد الهياكل انتهت أمس في ساعة متأخرة جدا في حدود السادسة صباحا.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق