الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

وزارة الداخلية التونسية تؤكد أن ملاحقة الإرهابيين متواصلة بالقصرين

الأمن التونسي يقضي على إرهابي قرب الحدود الجزائرية


17 سبتمبر 2014 | 13:07
shadow

تمكنت القوات التونسية من القضاء على إرهابي وإصابة آخر، بالقرب من الحدود الجزائرية، بعد عملية محاصرة المجموعة المكونة من 15 إرهابيا.


الكاتب : مريم. ع


وحسب المعلومات التي قدمتها، أمس، وزارة الداخلية التونسية، فإن قوات الأمن قضت على إرهابي وأصابت آخر في اشتباك بمدينة القصرين، قرب الحدود الجزائرية، بينما رفعت الحكومة درجة التأهب الأمني لمواجهة خطر المتشددين السلاميين قبل شهر عن ثاني انتخابات حرة في البلاد.

وقال محمد علي العروي، المتحدث باسم وزارة الداخلية، لـ"رويترز"، إن "وحدات مشتركة بين الأمن والجيش قضت على إرهابي وأصابت آخر، في مواجهة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء في القصرين".

وقال العروي إن قوات الأمن تواصل ملاحقة إرهابيين في مدينة القصرين، دون أن يعطي تفاصيل إضافية عن العملية. هذا وأعلن مكتب رئيس الوزراء التونسي، مهدي جمعة، أنه قرر رفع درجة التأهب الأمني في كل مناطق البلاد، مع التركيز على الحدود ومراقبة تهريب الأسلحة وتسرب المجموعات الإرهابية.

وتجدر الإشارة أن مصالح الأمن التونسية قامت بنشر قواتها على الحدود لمواجهة الخطر الإرهابي للمجموعات منذ شهر أفريل الماضي، سيما بجبل الشعانبي الحدودي مع الجزائر، الذي لجأ إليه مقاتلون فروا من تدخل عسكري فرنسي في مالي العام الماضي.

وخلال شهر جويلية الماضي قتل مسلحون إسلاميون 15 عسكريا في كمين استهدف دورية في جبل الشعانبي.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق