الرئيسية رياضة كرة جزائرية

أعلن عن فتح تحقيق في ادعاءات بيطام

وزير الرياضة:" مصرع إيبوسي وراء ضياع تنظيم أمم أفريقيا "


وزير الرياضة محمد تهمي

20 سبتمبر 2014 | 19:14
shadow

حمل وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي مسئولية خسارة تنظيم دورتي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لعامي 2019 و2021، إلى حادثة مقتل اللاعب الكاميروني ألبرت ايبوسي مهاجم نادي شبيبة القبائل التي أساءت كثيرًا لسمعة الجزائر.


الكاتب : أيمن.ج


وأعلن الاتحاد الأفريقي للعبة، السبت، أن أعضاء مكتبه التنفيذي صوتوا لصالح الكاميرون لتنظيم دورة 2019 وكوت ديفوار لدورة 2021 وغينيا لدورة 2023.وقال تهمي، للإذاعة الجزائرية اليوم إن حادثة مقتل إيبوسي كانت سببا مباشرا في خسارة الجزائر سباق الترشح، مثلما كانت سببا في حرمان وفاق سطيف من جماهيره في المباراة التي يلتقي فيها ضيفه مازيمبي الكونغولي مساء اليوم في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف: "من الناحية التقنية الملف الجزائري كان من أحسن الملفات إن لم يكن أحسنهم، لكن ما يحدث في محيط كرة القدم الجزائرية من أحداث خطيرة وتصريحات غير مقبولة فضلا عن مقالات مسيئة لمسئولي الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، لم تساعد على التصويت لصالح ملف الجزائر".

ولم يستبعد الوزير الجزائري ان يعاقب الاتحاد الإفريقي نادي شبيبة القبائل بسبب نفس الحادثة.

وشدد الوزير تهمي على ضرورة إعادة تنظيم الأمور في بيت كرة القدم الجزائرية كاشفا عن فتح تحقيق في حادثة اللقاء الحكم المساعد لقميصه ومغادرة الملعب خلال بداية المباراة التي تغلب فيها أهلي البرج على ضيفه وداد تلمسان 2-1، في ختام الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الثانية موبيليس.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق