الرئيسية سياسة كل الأحداث

بسبب العتاد و الإمكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها

الجيش الجزائري الرابع عربيا و 31 عالميا


07 اكتوبر 2014 | 13:47
shadow


الكاتب : مريم. ع


 احتل الجيش الجزائري المرتبة الرابعة في تصنيف أخير أعده موقع «جلوبال فير بور» المختص فى الشئون العسكرية الجيش الجزائري في المرتبة الرابع عربيا و31 بين جيوش العالم، مستندا في ذلك إلى العتاد و الإمكانيات البشرية التي يتوفر عليها .
و استنادا إلى المصدر ذاته، فان الدولة  الجزائرية تقوم بدعم وتوفير أكثر المعدات تطورا بشكل دائم، بالإضافة إلى تنوع قوات الجزائر بين البحرية والجوية والمشاة، كما توفر الجزائر الوقود للجيش ذاتيا دون حاجة للاستيراد.
و قد قامت الجزائر بتوفير إمكانيات هائلة للجيش بسبب التداعيات الأمنية الكثيرة التي تشهدها المنطقة  بجميع البلدان المجاورة ، فضلا عن النشاط الإرهابي بمنطقة الساحل الإفريقي خاصة بمالي .
ونشر موقع «جلوبال فير بور» المختص فى الشئون العسكرية، تقريرا جديدا عن أقوى عشرة جيوش عربية لعام 2014، موضحا مكانتها بين جيوش العالم معتمدا على بعض العوامل، منها عدد السكان وعدد المقاتلين فى الجيش والآليات العسكرية وميزانية الجيوش
ويبلغ إجمالى عدد قوات الجيش نحو 127 ألف مقاتل، فى حين وصل عدد الدبابات إلى 1050، والمدرعات إلى 1800، فضلا عن 409 طائرات حربية، و136 هليكوبتر، و29 قطعة بحرية.
و جاء الجيش المصرى في المرتبة الاولى بين الجيوش العربية، وقد حاز على المرتبة الثالثة عشرة فى الترتيب العالمى.وأكد الموقع الأمريكى فى طرحه لأسباب اختيار الجيش المصرى كأقوى جيش فى المنطقة، ويأتى الجيش السعودى كثانى أقوى جيش بين الجيوش العربية ويصنف 25 عالميا.
وبحسب «جلوبال فاير» حققت السعودية طفرة فى القوة العسكرية بعد امتلاكها أحدث الأسلحة، سواء من الدبابات أو الطائرات، بسبب علاقتها المتطورة مع الغرب، خاصة الولايات المتحدة نتيجة التعاون فى البترول،
والمقابل , جاء جيش النظام السورى فى المرتبة الثالثة بين أقوى الجيوش العربية، ومصنف الـ26 عالميا.


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق