الرئيسية رياضة كرة جزائرية

متفائل بتحقيق الفوز في بلانتير

غوركيف :" مواجهة مالاوي لن تكون سهلة والأرضية الاصطناعية ستخلق لنا مشاكل جمة "


08 اكتوبر 2014 | 07:15
shadow


الكاتب : أيمن.ج


توقع كريستيان غوركوف مدرب المنتخب الوطني أن تشكل أرضية ملعب بلانتير المعشوشبة اصطناعيا مشكلا للخضر  في مالاوي حين يخوض فريقه مباراة ضد منتخبها الوطني يوم السبت المقبل في تصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم وعينه على تحقيق الانتصار الثالث في ثلاث مباريات بالمجموعة الثانية. وقال غوركيف في ندوة صحفية عقدها بعد ظهر اليوم :" الأرضية ستشكل لنا عائقا كبيرا، خاصة وان العديد من لاعبينا غير متعودون على اللعب فيها، لكن على كل سنحاول أن نحضر على مثل هذه الأرضيات هنا في سيدي موسى، من اجل التأقلم مع الاوضاع فيها ".وأضاف: "نحن مجبرون على التعود على الأرضية.. حتى الرطوبة ستعيقنا."

" نسعى لنكون احسن من مواجهة إثيوبيا والمنتخب بدأ في التطور "

وعن مستوى المنتخب الحالي وقدرته على العودة بالفوز من مالاوي، قال  المدرب السابق للوريان الفرنسي: "أسعى إلى تطوير طريقة لعب المنتخب.. لم نظهر بمستوانا الحقيقي أمام إثيوبيا ولكننا حققنا انتصارين متتاليين، رغم كل الصعوبات التي واجهتنا، لكن الأهم حاليا هو التأهل. لن أغير فلسفتي أمام مالاوي حيث يجب علينا أن نلعب من أجل الفوز وتحقيق النقاط وبعدها سيكون أمامنا الوقت الكافي لخلق فلسفة جديدة لهذا المنتخب".

" المهمة لن تكون سهلة في مالاوي "

وأقر المدرب الفرنسي للمنتخب الجزائري بأن مهمة أشباله لن تكون سهلة أمام منافس يمتلك لاعبي وسط أكثر نشاطا وحيوية ما يمثل نقطة قوته الرئيسة.ورفض المدرب الحديث عن التشكيل المحتمل الذي يخوض مباراة السبت المقبل مؤكدا أنه لم يقف بعد على الحالة البدنية للاعبين. وقال :" المهمة لن تكون سهلة في بلانتير، حيث تنتظرنا العديد من الظروف الصعبة ناهيك عن قوة المنافس؟، لكننا سنعمل على الفوز هناك وتجاوز كل العقبات، ولما العودة بالفوز ووضع قدم أولى في المغرب ".

" فقير هو من يحدد لمن سيلعب لكن عليه التقرير  سريعا "

 وعن قضية لاعب نادي ليون الفرنسي نبيل فقير  أكد أن القرار بيده دون سواه مؤكدا بأن متوسط ميدان هجوم فريق ليون الفرنسي المسؤول الوحيد عن القرار النهائي الذي يتخذه.وأوضح الناخب الوطني أنه التقي باللاعب فقير شهر أوت الماضي، وفاتحه في أمر الإنضمام إلى كتيبة "محاربي الصحراء". لافتا إلى أن متوسط الميدان الهجومي لفريق ليون الفرنسي حر في اختيار وجهته، وواصفا الوضعية بـ "الصعبة".

سفرية الخضر ستكون صبيحة هذا  الجمعة

 في سياق آخر، قال غوركوف إن سفرية "الخضر" نحو مالاوي برمجت صباح هذا الجمعة، مشيرا إلى أن زملاء فيغولي سيتدربون بمركز بني مسوس بالعاصمة الذي يتوفر على ميدان ببساط اصطناعي مثل ملعب "بلانتير" بمالاوي.ويواجه "الخضر" المضيف مالاوي السبت المقبل، برسم الجولة الثالثة من الدور الأخير لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2015.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق