الرئيسية دولي المنطقة العربية

اجرت تصريح عن طريق الفايسبوك

عائشة القذافي محجورة في سلطنة عمان وممنوعة من التحدث بالهاتف


12 اكتوبر 2014 | 19:37
shadow

كشفت عائشة القذافي، ابنة الرئيس الراحل معمر القذافي انها محتجزة مع ووالدتها صفية فركش و اطفالها الاربعة في سلطنة عمان، وهي المرة الأولى التي ترد فيها معلومات حول مكان اقامة ابنة القذافي بعد مغادرتها الجزائر.


الكاتب : مريم. ش


 
وقالت عائشة القذافي الحاصلة على الدكتوراه في القانون وعملت سفيرة للامم المتحدة قبل اقالتها اثر سقوط نظام والدها في تصريحات لصحيفة "الزمان" العربية " انها صرحت عبر شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" انها الان في الحجز مع اطفالها وامها في عمان وتجري هذه الدردشة سرا، واضافت قائلة " انه من غير المسموح لي اجراء او استقبال المكالمات الدولية وممنوعة من السفر الى دولة اخرى منذ عام "2011.
 كما كانت عائشة القذافي قد توجهت الى عمان قادمة من الجزائر التي فرت اليها بعد سقوط نظام والدها مع والدتها وعدد من اشقائها واطفالهما، وكانت مصادر قد قالت في وقت سابق أن حكومة دولة عربية منحت عائلة القذافي المتكونة من زوجته صفية فركاش وأبناءه عائشة ومحمد وحنبعل وأحفاد القذافي، حق اللجوء السياسي على أراضيها، لافتة إلى أنه تم إبلاغ السلطات الليبية والجزائرية بهذه الترتيبات بشكل مسبق حتى لا يساء فهم موقف الدولة العربية، فيما نفت سلطنة عمان وجود عائلة القذافي على اراضيها.
تجدر الإشارة إلى أن عائلة القذافي عوملت بطريقة مميزة ولائقة وتم استضافتها في قصر رئاسي طيلة مكوثها في الجزائر، غير أن خرق عائشة القذافي للاتفاق الذي جرى بينها وبين السلطات الجزائرية دفع نحو ترحيلها إلى سلطنة عمان، باعتبار أنها قامت بإطلاق تصريحات إعلامية وهو الأمر الذي كان مرفوضا في الاتفاق.
وقبلت الجزائر استضافة العائلة في قصر رئاسي في منطقة صحراوية شرط عدم الادلاء بأي تصريحات والامتناع عن العمل السياسي.لكن الجزائر رحلت العائلة الى عمان بالاتفاق بعد ان اتهمت عائشة القذافي بخرق الاتفاق


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق