الرئيسية سياسة كل الأحداث

استغرب السماح لأعوان الأمن بالتظاهر ومنع الأحزاب من ذلك:

مقري:"احتجاجات الشرطة مؤشر على صراع الأجنحة"


17 اكتوبر 2014 | 15:50
shadow


الكاتب : ناصر عبد الغاني


 

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عدم اقتناعه أن يكون خروج أفراد الشرطة إلى الشارع للإحتجاج، عملية معزولة عن صراع الاجنحة.

وكتب مقري في صفحته في "الفيسبوك"، الأربعاء،"لن يستطيع أحد أن يقنعنا بأن هذه الظاهرة غير المسبوقة طبيعية وأن خروج الشرطة عملية معزولة عن صراع الأجنحة".

وأظاف ذات المسؤول الحزبي في ذات السياق"من طبائع النظام السياسي الجزائري أنهم حينما لا يستطيعون التوافق يحركون الدوائر الخارجية حتى تتغير موازين القوى بينهم، ثم يعودون لمحاولة التوافق فإن لم يحصل التوافق يعود كل منهم لتحريك الأدوات التي يتحكم بها دائرة بعد دائرة إلى أن يحدث التوافق أو يقع الانكسار.. ولكن قد يؤدي الانكسار إلى انكسار الوطن.. إنهم يلعبون بالنار".

واستغرب مقري السماح بأفراد الشرطة بالتظاهر دون أي تضييق عليهم، بينما يمنع الاحزاب السياسية من ذلك، وقال في مدونته الرسمية،"شيء جميل أن يطالب الناس بحقوقهم، وحينما يطالب الناس بحقوقهم لا بد أن نسندهم، والشرطة في آخر المطاف مواطنون كغيرهم من الجزائريين..، ولكن لماذا يسمح للشرطة بالتظاهر وتنظيم المسيرات دون رخصة ولا يسمح للأحزاب بذلك، يبدو أن التنافس السياسي في الجزائر مسموح به داخل مؤسسات الدولة فقط،ولا يصح للقوى السياسية الأخرى من خارجه أن تفعل ذلك".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق