الرئيسية سياسة أحزاب

ثمنت جهود لم شمل أبناء الراحل محفوظ نحناح في حركة واحدة:

"جبهة التغيير" تدعو الحكومة للبحث عن موارد بديلة للريع البترولي


19 اكتوبر 2014 | 15:29
shadow


الكاتب : ناصر عبد الغاني


 

دعت جبهة التغيير الحكومة إلى البحث بصورة مستعجلة عن موارد بديلة عن الريع البترولي وبناء اقتصاد حقيقي وترشيد النفقات في ظل تهاوي أسعار النفط وتراجع صادراته و حالة الغلاء المعيشي المحسوس.

وجدد بيان للمجلس الشوري للحزب، المنعقد في دورته العادية بالجزائر العاصمة  نهاية الأسبوع الماضي، تلقت "يقول" نسخة منه، الأحد، الدعوة لـ"التعجيل بعقد ندوة وطنية جامعة لإنجاز مشروع الدستور التوافقي و التفاهم حول الخطوات التي تلي استفتاء الشعب عليه ورزنامتها الزمنية من حكومة الوفاق الوطني والتشريعيات المسبقة والمصالحات والإصلاحات الكفيلة بالنهوض بالجزائر في ظل مشروع وطني ديموقراطي مستقل".

ودعا الحزب إلى"إبعاد الجزائريين عن سيناريوهات الصراع والصدام المباشر أو بالوكالة حماية للاستقرار ولمكتسبات الوطن مع الإقرار بمشروعية التنافس السياسي النزيه المبني على البرامج والرؤى والمواقف في أجواء الحرية والديمقراطية".

وأعربت جبهة التغيير عن"الوقوف الداعم مع أصحاب المطالب المشروعة، المهنية أو الاجتماعية، في مختلف القطاعات وضرورة الإسراع في التكفل بها عبر الحوار والمسؤولية".

وبمناسبة الذكرى الستين لاندلاع الثورة التحريرية المباركة، دعت جبهة التغيير إلى"العودة إلى روح ومقاصد بيان أول نوفمبر الذي شكل الأساس المرجعي للدولة الجزائرية المستقلة في كنف الوحدة والتوافق".

وحزبيا ثمنت التشكيلة"الجهد المبذول من طرف المكتب الوطني من أجل تحقيق الوحدة بين أبناء مدرسة الشيخ نحناح لإعادة بناء حركة واحدة قوية وفاعلة"، وتقصد بشكل خاص محاولات لم الشمل بين الأخوة الفرقاء في كل من جبهة التغيير وحركة مجتمع السلم، وحركة البناء الوطني المعتمدة حديثا.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق