الرئيسية مال وإقتصاد صفقات عمومية

المسلسل يتواصل والاشكال في الصفقات بالتراضي دائما

20 إطار بسوناطراك سكيكدة أمام العدالة


تصوير: نيوبريس

13 جوان 2014 | 12:57
shadow

انتهت التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الوطني بأحد فروع الشركة الوطنية للمحروقات "سونطراك"، بسكيكدة و ذلك في إطار مسلسل التحقيقات الجارية على مستوى الشركة في العديد من فروعها المتواجدة عبر الوطن، منذ إنفجار فضائح الوزير الطاقة الأسبق شكيب خليل.


الكاتب : مريم. ش


وقدمت الجهة الأمنية لدى العدالة 20 إطار يشتبه في تورطهم في تحويل أموال عمومية ومنح امتيازات غبر مبررة، تفوق 100مليار سنتيم. وحسب ما أفادت به مصالح الدرك الوطني بسكيكدة، يتعلق الأمر بفرع الصيانة "صوميك"، حيث كانت مصالح البحث والتحري، قد باشرت تحقيقاتها بداية السنة الماضية مع مسؤوليها، بعد ورود تقارير عن وقوع تجاوزات في التسيير وتبديد المال العام.وتبين خلال التحقيقات ، أن الصفقات التي تمنح بالتراضي مرة أخرى، مصدر التلاعبات.

وكشف التحقيق على مستوى "صوميك" وجود تجاوزات وعمليات مشبوهة في ابرام صفقات مع خواص دون تجديد عقودهم لسنوات. ويوجد من بين الاطارت المشتبه فيهم إطارين يحملان جنسية مزدوجة، احدهما الجنسية الجزائرية البريطانية والآخر الجزائرية اليابنية. كما امتدت عمليات التحقيق والتفتيش إلى الإقامات التي يملكها المشتبه فيهم في ولايات وهران والجزائر العاصمة و قسنطينة، أين تم حجز وثائق ومستندات وملفات هامة تتعلق بملف القضية بالإضافة إلى حساباتهم البنكية.

ومن بين العقود المشتبه فيها من خلال تحقيق الدرك الوطني، تلك التي أبرمتها "صوميك" مع شركة "كا بي آر" الامريكية وتخص مشروع تجديد مركب تمييع الغاز، وقد تم إرسال منذ أيام حسب ما كشفته مصادر لـ"يڨول"، لجان تحقيق من مصالح الأمن المركزية بالعاصمة إلى فرع سونطراك بسكيكدة بغرض مواصلة التحقيقات.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. souadnia   11 اكتوبر 2016

    صبحي خديجة ارملة شهيد سوادنية صالح بوالشعور 05/01/2014 بلدية صالح بوالشعور ولاية سكيكدة 21022 الى السيد: الوزير الاول الى السيد وزير الداخلية الى السيد الوالي ولاية سكيكدة الموضـــــوع:طلب سكـن إجتماعي في اطار التعويض عن التهديم المسكن يوم 24/12/2012 من طرف البلدية ورئيس دائرة الحروش سيدي الوزير الاول تحيـــة طيبة و بعد ، ... لي الشرف العظيم أن أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بطلبي هذا والمتمثل في الحصول على سكـن إجتماعي أحيطكم علما سيدي الوالــــــي ،أنني قمت بتقديم جميع الاحتاججات والشكاوي قبل عملية التهديم وبعد عملية التهديم من اجل الحصول على سكن إجتماعي منذ ما يقارب الـ 13 شهرا ولم أحصل على إجابة ، والأخطر من ذلك أنني اسكن في بيت قصديري الذي أعيش فيه رفقة العائلة والقطرة النازلة من السماء في أي لحظة ، سيدي الوالي إني أستوفي كل الشروط للحصول على سكن إجتماعي ولدى ملف لدى مصالح الدائرة بالحروش كما أنني راسلت عدة هيئات و لجان مختصة لتعويضي بسكن ضمن السكنات العمومية الايجارية ذات الطابع الاجتماعي لكـــن للأسف بدون جدوى تلقيت الرفض من طرف رئيس الديوان الاسبق رغم التضرر من التهديم بدون تعويض من طرف السلطات المحلية وعدم الاسغاء الى الشكاوي والتضلمات الموجهة اليهم من رئيس بلدية صالح بوالشعور ورئيس دائرة الحروش سيدي الوالي إني ارملة شهيد سوادنية والمسكن قام بشراءه زوجي سوادنية مبروك المرحوم بمبلغ قدره 650.000.00 دج من عند حساني محمد متوفي واحيل الى كعرار لطفي عن طريق الاعارة واصبح مستفيد من طرف المصالح المختصة وصاحبةالحق اصبحت مجحفة اين هي دولة الحق والعزة والكرامة وفي إنتظار تدخلكم وقراركم الذي أتمنى أن يكون في مستوى الآمال المرجوة عليكم بالنظر إلى هذه المسألة وإتخاذ الإجراءات التي ترونها مناسبة تفضلوا مني ، فائق الإحترام والتقدير و دمتم في خدمة الوطن و المواطن، أعانكم وفقكم الله في مهامكم. صالح بوالشعور في05/10/2014 نسخة موجهة إلى كل من السادة: السيد رئيس دائــــــــــرة الحروش

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق