الرئيسية حوار وملف حوار

مدير الاتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني جيلالي بودلية لـ "يڨول "

"رفعنا شعار "رمضان بلا حوادث" وندعو المواطنين للتركيز في القيادة"


23 جوان 2014 | 16:19
shadow

أعدت مصالح الأمن الوطني مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية لتسهيل حركة السير و الوقاية من حوادث المرور، خلال شهر رمضان الذي يعرف حركة مرورية مكثفة، كما أقرت هذه السنة "كارتوغرافيا" الجريمة، كما يوضحه مدير الاتصال للأمن الوطني، جيلالي بودالية، في هذا الحوار ل" يڨول"


الكاتب : مريم. ش


هل من إستعدادات خاصة لمصالح الأمن بمناسبة شهر رمضان؟

سنعزز تواجدنا في الشوارع ،المساجد و الأسواق خلال ساعات الصباح وقبل الإفطار، وأساسا بعد الفترات التي تعقب الإفطار. كما تم تجنيد كافة الموارد البشرية والمادية المدعمة بشبكة كاميرات المراقبة التابعة لمراكز العمليات والتي ستساهم في ضمان سرعة التدخل في حالة أي إعاقة أو اختناق، مع وضع مصالح الأمن و التدخل على غرار السنوات الماضية في الأماكن المعروفة بالجريمة.

غالبا ما نسجل في شهر رمضان عدد مخيف للقتلى جراء الحوادث. هل من إجراءات خاصة للتقليل من هذه الحوادث؟

سنعمل على تكثيف الانتشار الميداني لأعوان الشرطة وآليات المرور بالتمركز المكثف على الطرق الرئيسية والفرعية و بعض النقاط السوداء التي تعرف كثافة مرورية عالية خصوصا على مستوى عدد من الوجهات و المشارف التي تشهد اختناقات.

وإلى جانب حوادث المرور، جندت المديرية العامة للأمن الوطني عدد كبير من الإطارات و أعوان الشرطة في شكل دوريات متنقلة و راجلة، إضافة إلى وحدات أخرى من فرق مكافحة قمع الإجرام التي يتم إدراجها على مستوى الأماكن العمومية، الفضاءات المخصصة للتسلية والحفلات، ومحطات السفر، وأماكن أخرى يقصدها السكان لساعات متأخرة من الليل.

و ماهي الإجراءات المتخذة من طرفكم فيما يخص الأماكن المعروفة بالجريمة؟

سنوظف في قاعات عمليات مصالح الأمن الوطني مؤشرات نظام "كارتوغرافيا الجريمة" المعدة بالتنسيق مع فرق التحليل الجنائي، حيث يتم تعزيز بعض الأماكن المدروسة بفرق البحث والتحري وذلك لإستعجال التدخل السريع ومنع وقوع أي اعتداء من شأنه أن يؤثر سلباً على الوضع العام بصفة عامة. كما انه وبمناسبة شهر رمضان وضعنا شعار وهو " شهر رمضان بدون حوادث"، و ندعو كل مستعملي الطريق العام إلى ضرورة احترام قانون المرور والتركيز أثناء القيادة والابتعاد عن سلوكات الإفراط في السرعة و ضرورة التعامل مع أفراد فرق الوقاية وتنظيم المرور بشكل يعكس السلوكات الحقيقية للمواطنة



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق