الرئيسية سياسة هيئات رسمية

تعملان بالكهرباء وبرادار يكشف الهدف عن بعد 3 أميال

الجزائر تبرم صفقة لشراء غواصتين طراز "فارشافيانكا" روسيا


26 جوان 2014 | 20:10
shadow

أفادت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء، الخميس، أن الجزائر أبرمت صفقة لشراء غواصتين تعملان بالطاقة الكهربائية من طراز "636" مع روسيا الاتحادية، التي تعتبر واحدة من أكثر الدول تزويدا للجزائر بالأسلحة والعتاد العسكري.


الكاتب : أحمد. Ø£


ونقلت الوكالة عن مصدر في مجمع الصناعات العسكرية الروسية، قوله إن مهمة بناء الغواصتين اللتين طلبتهما الجزائر، أوكلت إلى ترسانة بناء السفن "أدميرالتيسكييه فيرفي" التي يوجد مقرها في مدينة بترسبورغ الروسية، لتضاف بذلك إلى الغواصات التي تم شراؤها من إيطاليا وألمانيا، بما يصب في سياق حرص الجزائر على تنويع مصادر تسليحها.

وفي سياق تأكيدها على جودة وتطور الغواصتين، قالت "نوفوستي" إن مصنع "أدميرالتيسكييه فيرفي" يقوم الآن بأعمال بناء غواصات جديدة من طراز "636.1" طلبتها فيتنام، وأعمال بناء غواصات جديدة من طراز "636.3" طلبتها القوات البحرية الروسية، كما يواصل العمل من أجل إنشاء سفينة الإنقاذ "إيغور بيلوسوف" التي تحتوي على جهاز الغوص "بيستير 1".

وليست هي المرة الأولى التي تقتني الجزائر غواصات من هذا المصنع، إذ سبق لها تسلمت غواصات من طراز "فارشافيانكا" من إنتاج "أدميرالتيسكييه فيرفي" في وقت سابق، وهذا النوع من الغواصات يستطيع أن يبحر بسرعة 20 عقدة تحت سطح البحر، ويغوص إلى عمق 300 متر، كما يستطيع رادارها المائي اكتشاف الهدف المطلوب مهاجمته من على بعد يماثل ثلاثة أو أربعة أضعاف البعد الذي يستطيع "العدو" أن يكتشفها منه، بحسب "نوفوستي".

وبخصوص تسليحها، فهي تحتوي على طوربيدات من عيار 533 ملم، وألغام، وصواريخ "كاليبر"، كما يمكن تزويدها بأسلحة جديدة بينها صاروخ "كلوب" المضاد للسفن البعيد المدى.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق