الرئيسية دولي المنطقة العربية

رفض المقاومة "المبادرة المصرية" زاد من جنونها

إسرائيل تمارس الحرب النفسية وتنذر مئة ألف من سكان غزة بإخلاء منازلهم


16 جويلية 2014 | 12:54
shadow

أعلنت مصادر عسكرية، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي أنذر قرابة مئة ألف فلسطيني بإخلاء منازلهم في شرق قطاع غزة.


الكاتب : وكالات


وقال مراسلون لوكالة "فرانس برس" إن منشورات ألقيت فوق حي الزيتون بجنوب شرق غزة، كما أفاد عدد من السكان هناك وفي مناطق أخرى عن تلقيهم رسائل على هواتفهم النقالة تطالبهم بمغادرة منازلهم بحلول الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش.

وقالت المناشير بأن الجيش سيشن "غارات جوية ضد مواقع ونشطاء إرهابيين" في مناطق الزيتون والشجاعية "لأن كمية كبيرة من الصواريخ على إسرائيل أطلقت من هذه المنطقة".

وتم إلقاء منشورات مشابهة في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وبحسب المنشور فإن "الإخلاء هو لسلامتكم" الشخصية محذرا السكان من عدم العودة إلى منازلهم حتى إشعار آخر.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم أن "الاحتلال قام مجددا في الساعات الأخيرة ببث عشرات الآلاف من الرسائل الصوتية على هواتف المواطنين وخاصة في المناطق الحدودية تطالبهم بإخلاء منازلهم".

وبحسب البزم فإن هذه الاتصالات "عشوائية" معتبرا أنها "تأتي في إطار الحرب النفسية ولإرباك الجبهة الداخلية" مطالبا الناس بعدم الاستجابة لها.

وتأتي هذه المنشورات في اليوم التاسع من العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قام، الأحد، بدعوة سكان عدة مناطق إلى إخلاء منازلهم فورا ترقبا لغارات جوية في المنطقة مما دفع نحو 17 ألف شخص إلى اللجوء إلى مدارس تابعة للأمم المتحدة في القطاع.

وقتل 205 فلسطينيين في الغارات الجوية الإسرائيلية وأصيب 1530 آخرون منذ بدء العملية التي أطلق عليها الجيش الاسرائيلي اسم "الجرف الصامد".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق