الرئيسية رياضة المنتخب الوطني

قال أنه سيمنح الفرصة للاعبين المحليين

غوركوف: "هدفي التتويج بكأس إفريقيا"


11 أوت 2014 | 12:20
shadow

نشط المدرب الوطني الجديد، كريستيان غوركوف، أول ندوة صحفية له منذ تعيينه بمركب محمد بوضياف، قال فيها أن هدفه الأول التتويج بكأس إفريقيا 2015 معتبرا أن التركيبة البشرية لـ"الخضر" تسمح بذلك.


الكاتب : أيمن. ج


كشف مدرب المنتخب الوطني الجديد الفرنسي، كريستيان غوركوف، في الندوة الصحفية التي عقدها صبيحة اليوم، عن سعادته بتجربته الجديدة مع الخضر، مشيرا إلى أنه قبل المهمة لامتلاكه مشروعا رياضيا طموحا يسعى لتجسيده مع الجزائر، وقال: "أنا سعيد جدا بتجربتي الجديدة مع منتخب الجزائر، وهو المنتخب الذي شرف القارة السمراء والعرب، حيث أسعى معه إلى تجسيد مشروع كروي طموح. لدينا العديد من الأهداف رفقة الاتحاد الجزائري، وسنعمل على وضع الخطوط العريضة له والسير عليها والوصول إلى نتائج ترضي الجزائريين وترضيني".

*"أعلم أن المهمة صعبة لكنني جاهز لرفع التحدّي"

وأكد الفرنسي على صعوبة المهمة، مشيرا إلى أنه مستعد لرفع التحدي وقيادة الخضر إلى تحقيق الإنجازات، وقال: "أدرك مسبقا ما أنا مقدم عليه، فتدريب الخضر لن يكون سهلا، في ظل النتائج المميزة التي حققها، حيث سيكون سقف الطموحات أكبر، لكني هنا من أجل رفع التحدّي والمضي قدما بهذا الفريق نحو تحقيق الإنجازات، وذلك طبعا بمساعدة الجميع".

*"لست هنا بسبب المال وإنما لطموحات شخصية"

وعن السبب وراء قبول تدريب الخضر، قال: "لم أقبل الإشراف على الخضر بهدف الكسب المادي، بل لرغبتي في خوض تجربة وتحدّ جديدين وتجسيد مشروع كروي، وذلك بعد أكثر من عقدين من العمل مع الأندية، بهدف الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية، خصوصا خلال التصفيات الإفريقية".

*"لن أجري الكثير من التغيرات على التشكيلة بسب ضيق الوقت"

وعن الخطوات التي سيقدم عليها مع المنتخب، أشار إلى أنه لن يجري تغييرات كثيرة، وسيعمل مع نفس المجموعة تقريبا التي خاضت المونديال، وقال: "ضيق الوقت لا يسمح لنا بإحداث تغييرات في المنتخب، سأحتفظ بنفس التعداد تقريبا الذي خاض المونديال السابق، خاصة أن جميع اللاعبين جاهزون في الفترة الحالية، وأتمنى أن يكونوا كذلك طيلة الأشهر القادمة".

*"اللعب في الخليج ليس عيبا والمهم عندي التواجد بانتظام مع أنديتهم"

وتحدث غوركوف عن اللاعبين الذين تنقلوا للعب في الخليج، مثل بوڤرة وحليش، قال: "ليس عيبا اللعب في هذه الدوريات لأن مستواها لا بأس به، وشيء عادي أن يلعبوا في بعض الأندية الخليجية، لكن من الضروري أن يلعبوا بشكل منتظم مع أنديتهم".

*"لا أملك معلومات وافية عن إثيوبيا ومنتخب مالي أعرفه جيّدا"

وحول امتلاكه معلومات وافية عن منافسي الخضر في تصفيات "الكان"، أكد غوركوف أنه لا يعرف المنتخب الإثيوبي، لكنه يعرف جيّدا المنتخب المالي الذي سيواجهه الخضر في العاشر سبتمبر مؤكدا أن أغلب لاعبيه محترفون بالدوري الفرنسي، وقال: "إثيوبيا منتخب جيّد، لكني لا أملك معلومات وافية عنه، لكننا سنتحرّى عنه أكثر، في حين لا توجد أي مشكلة مع منتخب مالي الذي أعرف معظم لاعبيه، خاصة الذين ينشطون في الدوري الفرنسي".

*"منصوري سيساعدني كثيرا ولم أختر طاقمي بعد"

وعن طاقمه الفني، أكد منصوري أنه لا يملك فكرة كبيرة عنه، لكنه سعيد بتواجد منصوري معه، وقال: "شيء إيجابي لأنه مثالي ومناسب لمنصب المشرف العام للمنتخب، نظرا لتجربته مع الخضر وسابق معرفتي به بنادي لوريان، لكن بقية أعضاء الطاقم لا أعرفهم وسأتشاور مع أعضاء الفاف حول ذلك".

*"سأعلن عن قائمة التربص القادم يوم الخميس المقبل"

كما أكد المدرب الجديد للمنتخب الوطني أنه سيعلن، الخميس المقبل، عن القائمة الأولية للخضر التي سيواجه بها المنتخب الإثيوبي في السادس سبتمبر المقبل بأديس أبابا في أولى مباريات تصفيات أمم إفريقيا، وقال: "القائمة الأولية سأعلن عنها هذا الخميس، وذلك استعدادا لمواجهة إثيوبيا".

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق