الرئيسية سياسة هيئات رسمية

وزارة الداخلية

إيداع ملف تأشيرة الحج على مستوى الولايات


تصوير: نيوبريس

11 أوت 2014 | 14:32
shadow

اعتمدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية إجراءات لتسهيل إيداع ملفات تأشيرة السفر إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج، وهذا من خلال إيداع ملف طلب الحصول على تأشيرة الحج على مستوى ولاية الإقامة، بدل التنقل إلى العاصمة لإيداع الملف.


الكاتب : مريم. ع


وأخطرت الوزارة، في بيان لها، المواطنات والمواطنين المعنيين بالسفر إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج عن إمكانية إيداع ملفات طلب الحصول على تأشيرة الحج بأنفسهم لدى ولاية الإقامة مديرية التنظيم والشؤون العامة، التي ستقوم بذات الإجراء نيابة عنهم لدى المصالح المختصة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية.

ويأتي هذا الإجراء ليضاف إلى إمكانية المعنيين بأداء مناسك الحج إيداع ملف طلب الحصول على تأشيرة الحج بأنفسهم أو بواسطة أحد أقاربهم على مستوى القاعة المخصصة لهذا الغرض، الكائنة بشارع الدكتور سعدان المجاورة لقاعة ابن خلدون بالجزائر العاصمة.

ويهدف هذا الإجراء التسهيلي إلى تجنيب المعنيين، لاسيما القاطنين منهم في الولايات البعيدة، عناء التنقل إلى الجزائر العاصمة والمتاعب والمصاريف المترتبة عن ذلك.

وذكرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، في نفس السياق، أن جوازات السفر تسلم لأصحابها على مستوى مقر ولاية الإقامة بعد إتمام إجراء وضع التأشيرة عليها، مؤكدة بأن التعليمات اللازمة قد أعطيت في هذا الشأن إلى السلطات المعنية لتنفيذهذه العملية على عجل.

وهذه هي وثائق ملف طلب تأشيرة الحج:

جواز السفر البيومتري

دفتر الحاج 2014

صورتان شمسيتان ذي خلفية بيضاء

نسخة من وصل دفع تكاليف الحج

عقد الزواج أو أية وثيقة أخرى للحالة المدنية لاثبات علاقة المحرم الشرعي بالنسبة للمرأة التي يقل عمرها عن 45 سنة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق