الرئيسية سياسة كل الأحداث

تنصيب الهيئة سيكون غدا الأحد بمقر وزارة الإتصال

تعيين ميلود شرفي على رأس سلطة ضبط السمعي البصري


20 سبتمبر 2014 | 11:31
shadow

علمت "يقول" من مصادر مؤكدة، السبت، بتعيين الرئيس السابق للكتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي، بالمجلس الشعبي الوطني، ميلود شرفي، على رأس سلطة ظبط السمعي البصري.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وأكدت مصادرنا أن حفل تنصيب الهيئة، وكذا الناطق الرسمي السابق لـ"الأرندي"، ميلود شرفي على رأسها، سيكون غدا الأحد بمقر وزارة الاتصال بالجزائر العاصمة.

ويحدد القانون الخاص بالنشاط السمعي البصري الذي صادق عليه البرلمان في نهاية شهر جانفي الفارط، و الذي صدر في العدد 16 من الجريدة الرسمية، مقر سلطة ضبط السمعي البصري، وفقا للمادة 53 بالجزائر العاصمة، و هي مكلفة وفقا للمادة 54 ب"السهر على حرية ممارسة النشاط السمعي البصري ضمن الشروط المحددة في هذا القانون و التشريع و التنظيم ساريي المفعول و السهر على عدم تحيز الأشخاص المعنوية التي تستغل خدمات الاتصال السمعي البصري التابعة للقطاع العام و ضمان الموضوعية و الشفافية"، وهي مدعوة أيضا إلى"السهر على ترقية اللغتين الوطنيتين و الثقافة الوطنية".

وتوضح المادة 57 من قانون السمعي البصري، أن سلطة ضبط السمعي البصري تتشكل من 9 أعضاء يعينون بمرسوم رئاسي على النحو التالي: 5 أعضاء من بينهم الرئيس يختارهم رئيس الجمهورية و عضوان اثنان غير برلمانيين يقترحهما رئيس مجلس الأمة و عضوان اثنان يقترحهما رئيس المجلس الشعبي الوطني.

 و تمارس سلطة ضبط السمعي البصري وفقا للمادة 58 مهامها باستقلالية تامة يث يتم اختيار أعضائها بناء على كفاءتهم و خبرتهم و اهتمامهم بالنشاط السمعي البصري حسب المادة 59.

تجدر الإشارة إلى أن ميلود شرفي، سبق له أن اشتغل بالتلفزيون العمومي، وتقلد فيه بعض المسؤوليات في وقت سابق.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق