الرئيسية سياسة هيئات رسمية

سلال يزور الدبلوماسيين المحررين

"لم نفقد الأمل في العودة سالمين"


30 أوت 2014 | 19:27
shadow

قام الوزير الأول، عبد المالك سلال، بزيارة الدبلوماسيين المحررين أمس، شمالي مالي، ويتعلق الأمر بمراد غساس وقدور ميلودي، اللذين لا يزالان بمستشفى عين النعجة، رفقة وزير الخارجية رمطان لعمامرة والوزير المنتدب للشؤون الافريقية، عبد القادر مساهل.


الكاتب : يڨول


وقال عبد المالك سلال خلال لقاءه بالدبلوماسيين، "السلطات وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، عملوا كل ما في وسعهم لتحرير الرهائن" معربا عن أسفه لوفاة دبلوماسيين اثنين أثناء تواجدهم في أيدي الجماعات المسلحة.

من جهته قال الدبلوماسي مراد غساس، أنه لم يفقد الأمل اطلاقا لايمانه أن الدولة الجزائرية لا تتخلى على أبنائها. من جهتها قدمت زوجة الدبلوماسي التي حضرت لزيارته تشكراتها للسلطات الجزائرية. أم الدبلوماسي قدور ميلودي شكر كل من ساهم في تحريرهم بعد أن قضوا أوقات صعبة خلال الاحتجاز.

وكان الدبلوماسيين قد تم تسليمهم للسلطات الجزائرية عبر حركة تحرير الأزواد، بعد أن تم اختطفاهم شهر أفريل 2012 رفقة 5 دبلوماسيين آخرين، وتم اطلاق سراح ثلاثة منهم شهر جويلية من نفس السنة، فيما أعدم الطاهر تواتي وقت قصير بعدها، ولقي القنصل العام بوعلام سايس مصرعه اثر مرض مزمن، حسب بيان الخارجية الصادر اليوم.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق