الرئيسية سياسة كل الأحداث

قالت ان توحد المصالح هو من جمعهما

حنون تتهم باريس وواشنطن بقتل الرهينة الفرنسي


10 اكتوبر 2014 | 15:54
shadow


الكاتب : مريم. ع


اتهمت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، أن باريس و واشنطن لديهما مصالح مشتركة  في مقتل الرهينة الفرنسي ارفي غورديل بمنطقة القبائل ، مصنفة الفعل بالاستفزازي للجزائر .
و أضافت حنون،  أن وراء العملية أهداف خطيرة ،  مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما، و الفرنسي  فرانسوا هولند صرحا أنهما سيتدخلان في الدول التي سوف تمتد إليها "داعش" وتهدد مصالح بلديهما وتمس برعاياهما.
و أضافت حنون ، أمس خلال افتتاح أشغال الدورة العادية لتنسيقية الوفاق الدولي للعمال و الشعوب و التي نظمت بمقر الحزب بالعاصمة،  ان في هذا التصريح تهديد واضح من الرئيسين للجزائر، خاصة و بعد ان رفضت هذه الاخيرة الدخول في الحلف الذي يجمع الولايات المتحدة و فرنسا و بريطانيا و تركيا وعدد من الدول ضد تنظيم الخلافة الاسلامية في بلاد العراق و الشام " داعش".
وهاجمت حنون  الادارة الامريكية وحلفائها البريطانين و الفرنسيين بالوقوف وراء محاولات ضرب استقرار الجزائر، عبر مخططات خبيثة كانت بدايتها تدعيم تنظيم القاعدة في المغرب العربي مرورا بخلق ما يسمى "الربيع العربي" ومحاولة نقله للجزائر، وصولا الى صنع "داعشومقتل الرهينة الفرنسية بمنطقة القبائل.
و اضافت حنون أن أمريكا ترغب من خلال ضم الجزائر للحلف و الزج بها في مستنقعات الحروب إلى جعلها دركي بالمنطقة خاصة و ان الجزائر تمتلك جيش قوي .
و ثمنت حنون عدم تدخل الجزائر في الشؤون الداخلية للدول، و التزامها بتقديم الدعم المادي و المعنوي من خلال البحث عن الحلول السلمية التوافقية بين الاطراف المتنازعة في كل من مالي و ليبيا،لضمان حلول دائمة .


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق