الرئيسية سياسة هيئات رسمية

قال انه لم تحدد حتى الآن الطريقة التصويت عليه

بن يونس ينفي معرفة أي شخص بمضمون الدستور


11 اكتوبر 2014 | 14:13
shadow


الكاتب : مريم. ع


نفى رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، أن يكون أي احد له معرفة بمضمون الدستور القادم، الذي صيغ بعد سلسلة مشاورات مع الطبقة السياسية و هيئات المجتمع المدني.
و قال أن رئيس الجمهورية بعد العزيز بوتفليقة هو وحده من يدرك مضمون  الدستور النهائي ، بعد أن رفعه له رئيس لجنة المشاورات السياسية ، وزير الدولة احمد اويحي ، بعد النظر و الجمع في المقترحات التي قدمتها الطبقة السياسية  .
و أضاف عمارة بن يونس،  في اختتام أشغال الجامعة الصيفية للحزب، المنعقدة بفندق الرياض بسيدي فرج، أن الطريقة التي سيتم بها اعتماد الدستور القادم هي أيضا لا تزال غير مفصول فيها حتى الآن، و  هو التصريح الذي يتناقض مع تصريح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني الذي قال أن طريقة اعتماد الدستور ستكون عبر تمريره على غرفتي البرلمان و ليس بواسطة الاستفتاء .
 و رغم أن عمارة بن يونس، كان في وقت سابق من المدافعين عن فكرة تمرير الدستور عبر استفتاء، غير انه امتنع في رده على أسئلة الصحافة ما إذا كان يدافع  عن فكرة الاستفتاء الدستوري أو تمريره عبر غرفتي البرلمان .
و قال انه سيتم اجتماع المكتب الوطني للحزب بعد شهرين من اجل التحضير للمواعيد السياسية و المساهمة في إثراء التعديل الدستوري من خلال تجنيد القاعدة .
و جدد المتحدث عدم حاجة الجزائر لفترة انتقالية كون الجزائر لا تعيش أزمة أمنية أو سياسية ، منتقدا الخرجات التي تقوم بها المعارضة التي قال أنها لا تجيد سوى الانتقاد دون تقديم أي شيئ .
و اقترح المتحدث على المعارضة أن تقدم اجتهادات تعود بالخير على الشعب و الجزائر و ليس الانتقاد فقط ، مشيرا أن الشعب هو الفاصل و أن المعارضة متناقضة في العديد من المواقف .
و قال أن الرئيس بوتفليقة يتمتع بمصداقية وشرعية بعدما جددالشعب الجزائري ثقته فيه خلال الانتخابات الرئاسية الماضية.
وتابع أن حزبه يرافع من أجل أن تكون المؤسسة الاقتصادية في قلب المشروع الاقتصادي للجزائر سواء كانت تابعة للقطاع العام أو الخاص ، حتى يتم خلق مناصب شغل و ينفذ برنامج رئيس الجمهورية للعهدة الرابعة .
 و اضاف انه يقوم بجهود حتى تلتحق الجزائر بالمنظمة العالمية للتجارة ، الان الجزائر لابد ان تكون ضمن المجموعة الدولية التي تضم 160 دولة حتى الان .


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق