الرئيسية مجلة "يڨول" البيت ومجتمع

الطرقات تحصد 1770 قتيلا، في السداسي الأول من السنة

الدرك يحمل مسؤولية حوادث المرور لمركبات نقل البضائع


22 جويلية 2014 | 14:13
shadow


الكاتب : مريم. Ø´


 كشفت إحصائيات  مصالح الدرك الوطني ، عن تسجيل 1770 قتيلا ، و 20830  جريحا  في 11611 حادث مرور تم تسجيلها عبر الوطنخلال السداسي الأول من السنة الجارية.  كما حملت  ذات المصالح بعد معاينتها للحوادث   39 بالمائة منها  للتصرفات  اللامسؤولة من  فئة سواق نقل المسافرين والبضائع.                  

 

و أرجعت مصالح الدرك الوطني، ارتفاع حصيلة حوادث المرور إلى العامل البشري الذي يعتبر المسؤل الأول و المباشر عنها ،  وكانت التصرفات اللامسؤولة من  فئة سواق نقل المسافرين والبضائع، سببا  بـنسبة  تقدر بـ 39.22% في حوادث المرور.

 وأطلقت أمس مصالح الدرك الوطني حملة تحسيسية من خواطر حوادث المرور  تحمل شعار  "الاحترافية في السياقة هي قبل كل شيء، مسؤولية ووعي " موجهة حصريا لتقويم سلوكات هذه الفئة من السواق خلال شهر جويلية وتمتد إلى غاية نهاية شهر أوت المقبل عبر كامل التراب الوطني، حيث سيتم خلالها تقديم توصيات لفائدة السواق تتمحور حول احترام قواعد قانون المرور لضمان سلامة السائق والآخرين.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. salimpub   24 جويلية 2014

    للوقوف ضد هذه الافة العنيفة القاتلة و كيف يمكن التقليل من هذه المآسي التي تتزايد يوما بعد يوم .قد لا تكون السرعة لوحدها العامل المباشر ولكن تعتبر السرعة الشديدة هي إحدى العوامل التي تعجل في وقوع الحادث وتزيد من خطورتها،إضافة إلى عوامل أخرى والتي لها علاقة التوعية المرورية للجماهير أساس السلامة المرورية أنا أقترح منح جوائز قيمة معتبرة توزع سنويا على ألسائقين المثاليين الذين تتوفر فيهم المقايس وفق خطة عمل. الجوائز توزع في حفل بهيج و حضور إعلامي مكثف و جميع المصالح و منح شهادة تقدير لمثاليتهم في القيادة وحرصهم على احترام الآخرين والحفاظ على حياتهم.هذه الفكرة تساعد على تقليل الحوادث إلى 90 % والحفاظ على الأرواح هذه المبادرة سيشارك فيها الكبير و الصغير ويبقى الجانب الردعي أنجع وسيلة للحد من إرهاب الطرقات فيروس أنفلوانزا السرعة المفرطة يحط الرحال في كل مكان حوادث المرور مهمتنا جميعا الارتفاع الخطير لحوادث المرور يعد مسؤولية الجميع، فالكل معني ومسؤول مع شعور كل فرد بأنه يساهم في الحد من هذه المشكلة العويصة و في الاخير ولاشك أن النجاح سيكون حليفنا عندما يساهم الجميع salimpub

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق