الرئيسية ثقافة فن

بعد أن اعتذر محمد عساف عن الغناء

الجابوني يحيي الليلة الخامسة من ثاموڤادي


05 أوت 2014 | 15:05
shadow

بعد أن اعتذر نجم آراب إيدول، الفلسطيني محمد عساف، عن المشاركة في فعاليات مهرجان تيمڤاد الدولي بباتنة، في طبعته السادسة والثلاثين، معلنا توقيف كل نشاطاته الفنية، ورافضا الغناء ومليون 800 ألف شخص من أهالي غزة تحت القصف، قرّر القائمون على المهرجان تعويضه بالمغني كادير الجابوني.


الكاتب : ملاك. ف


باءت كل النداءات والمحاولات لاستقدام الفنان الفلسطيني محمد عساف للمشاركة في إحياء سهرات ثاموڤادي بالفشل، حيث كان من المفترض أن يحيي، سهرة اليوم، رفقة العديد من الأصوات الغنائية، إلا أن ما تمرّ به غزة التي تتعرّض للقصف، وأبناؤها الذين يتعرّضون للقتل، حال دون الاستجابة للدعوة.

وقدّم محمد عساف اعتذاراته للشعب الجزائري، مؤكدا أن الظرف الحالي الذي تتخبّط فيه غزة الجريحة، وآلاف الأطفال الأبرياء التي تزهق أرواحهم، يجعله يوقف كل نشاطاته الفنية، احتراما للشهداء وللشعب الذي يتعرّض للعدوان من قبل الصهاينة.

وقرّرت محافظة الطبعة السادسة والثلاثين من المهرجان تعويض الفنان الذي اعتذر عن المشاركة بالمغني كادير الجابوني الذي يغني، سهرة اليوم، ليكون ثاني مرور له على خشبة المدينة الأثرية، بعد أن أعطى إشارة انطلاق الفعاليات في أول سهرة، ويرافقه في السهرة كل من فرقة "سيدات البلوز الثلاث" من الولايات المتحدة الأمريكية، المغني الشاوي نصر الدين حرة، المغنية حورية بابا والشاب ديدين.

وتتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية التاسع من الشهر الجاري، ليوقع سهرة غد الأربعاء، كل من زهرة لجنف من تونس، أوركسترا ماسالا البوليودية من الهند، إلى جانب يحيى الخنشلي، والشاب حسان، والفنان القبائلي رابح عصمة.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان الفلسطيني محمد عساف فقد شقيقين له مؤخرا، في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق