الرئيسية دولي المنطقة العربية

"حماس" أصبحت تهاجم ولا تكتفي بالدفاع

تجدد العدوان على قطاع غزة


08 أوت 2014 | 11:58
shadow

تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، صباح اليوم، بعد انتهاء الهدنة التي دامت ثلاثة أيام للسماح بمباشرة مفاوضات بين الطرفين، غير أن الاحتلال ظل يراوغ لإبقاء غزة تحت الحصار وهو ما يرفضه الطرف الفلسطيني.


الكاتب : يڨول


استشهد طفل على الأقل صباح اليوم، في تجدد العدوان على قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة، وكانت حركة "حماس" أمس، أعلنت أنها ستعود للمواجهة فور انتهاء الهدنة لأن العدو لم يظهر أية نية في التوصل إلى تمديد الهدنة بالموافقة المبدئية حول شروط المقاومة وفي مقدمتها رفع الحصار على قطاع غزة وهو رفضته حكومة إسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالات أنباء دولية، أن الجانب المصري والذي يلعب دور الوسيط تماطل في تسريع وتيرة المفاوضات غير المباشرة من أجل الوصول إلى حل مبدئي يضمن للمقاومة تحقيق أهدافها والتي استشهد من أجلها 1900 فلسطيني أغلبهم أطفال.

تجدد العدوان سيدخل أيضا حكومة نتنياهو في نفق مظلم، بعد أن تبين خلال الهدمة، أن الأنفاق لم تدمر كلية، كما أم حركة "حماس" حافظت على قوتها ومقاتليها على حدود غزة مع الأراضي المحتلة. وحتى  قادة الجيش الإسرائيلي، وفي مقدمتهم قائد فرقة النخبة "جولاني" الذي أدلة بحوار لقناة إسرائيلية، اعترفوا باستبسال مجاهدي حماس، والخبرة التي اكتسبوها في القتال، عكس ما كانوا عليها في المواجهات السابقة، فتفاجأ الإسرائيليون من الطفرة التي حققتها حماس في ظرف سنتين فقط، فآخر مواجهة كانت سنة 2012 فقط. فالجديد هذه المرة، وحسب قائد "جولاني" حماس لها القدرة على الهجوم وليس الدفاع فقط.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق