الرئيسية سياسة كل الأحداث

بسبب رسم جمركي خاص بالدوائر الحدودية

تجار مغنية في إضراب


10 أوت 2014 | 23:04
shadow

أصدرت وزارة التجارة قرار يقضي بتحديد قائمة البضائع الخاضعة لرخصة التنقل في المنطقة البرية للنطاق الجمركي ، وتخص 20 بضاعة ، حيث أضافت 10 بضائع إلى جانب الـ 10 الممنوعة منذ سنوات و هو الأمر الذي أدى إلى احتجاجات كبيرة في مغنية الحدودية أمس و اليوم، وإلى مغادرة السياح المنطقة بسبب ارتفاع الأسعار جراء القرار.


الكاتب : مريم. Ø´


و يتضمن قرار وزارة التجارة منع عدة مواد من دخولها المناطق الحدودية دون رسم جمركي ، حيث وضعت 10 مواد جديدة تبين أنها تهرب إلى المغرب و تتعلق بـ حليب الأطفال، المياه المعدنية و الغازية ، منتجات المطاحن ، تمر جاف و تمر طازج، بسكويت زيت المائدة و العجائن بأنواعها، حليب الحيوانات ، بصل طازج ، الحبوب على أنواعها . و تسبب هذا القرار الذي باشرت مختلف المصالح تطبيقه عبر 6 دوائر حدودية بولاية تلمسان و منذ أسبوع ، في رفع من أسعار المنتجات،إلى جانب ندرة كبيرة في العديد من المنتجات أدت بالسياح الى مغادرة المنطقة.

و انتقد عدد من السكان الذين التقيناهم تنفيذ هذا القرار في هذا الوقت بالذات وهو موسم الاصطياف ، كما اضرب التجار عن البيع إلى غاية الرجوع عن القرار.

و تضمن قرار وزارة التجارة أيضا قائمة تخص رخصة تنقل الحيوانات في المنطقة البرية للنطاق الجمركي على الست دوائر الحدودية و يتعلق الأمر بـ الخيول الأصلية والأبقار والماعز والجمال والعصافير و كذا البيض وحليب الأبقار.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق