الرئيسية مال وإقتصاد شراكة أجنبية

سيحمل ردا على دعوة الجزائر لمزيد من الاستثمارات

سلال يلتقي رئيس جنرال إلكتريك مجددا في 23 سبتمبر


14 أوت 2014 | 13:02
shadow

يستقبل الوزير الأول، عبد المالك سلال، رئيس المجموعة الأمريكية جنرال إلكتريك، في 23 سبتمبر المقبل بالجزائر، ويعد اللقاء الثاني من نوعه في ظرف شهرين، بعد لقاء أول بواشنطن، قدم الجانب الجزائري خلاله دعوة لمزيد من الاستثمارات المنتجة في الجزائر للشركة الأمريكية.


الكاتب : ح.ب


وسيقوم جيفري إيمالت، رئيس جنرال إلكتريك، رفقة مساعدين ومستشارين له بزيارة الجزائر للمشاركة أيضا في لقاء يركز على تطوير المناولة، خاصة بعد أن عمدت الشركة الأمريكية إلى التوقيع على اتفاقيات شراكة مع سونلغاز لمرافقتها في تجسيد مشاريع مشتركة لتصنيع مولدات وتجهيزات تدخل في تشغيل المحطات الكهربائية. وقدرت مصادر عليمة حجم محافظ جنرال إلكتريك في الجزائر بأكثر من 4 مليار دولار، دون حساب الحظيرة الكبيرة التي تمتلكها من محركات ومولدات ومحطات كهربائية تقوم الشركة المختلطة ألجيسكو بالإشراف على صيانتها. ويرتقب أن تقوم الشركة الأمريكية وسونلغاز بإقامة مشروع صناعي يضمن إنتاج وتركيب توربينات بخارية وغازية، للمساهمة في إنتاج حوالي 2000 ميغاوات إضافية من التيار الكهربائي سنويا، تلبية للطلب الوطني على الكهرباء والذي فاق عتبة 10 آلاف ميغاوات سنويا.

ويرتقب أن يقوم المسؤول الأمريكي في لقائه بعبد المالك سلال ويوسف يوسفي باستعراض المشاريع القائمة وإبداء استعداد الجانب الأمريكي لتوسيع دائرة النشاط في الجزائر التي تعتبر أهم سوق للشركة الأمريكية في إفريقيا.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. كريموق   15 أوت 2014

    جيفري إيمالت يعتبر رئيس الباطرونا في أمريكا و ينتخب سنويا كأقوى رجل أعمال هناك شركة عملاقة كجنيرال إلكتريك مصنع توربينات الغاز لتوليد الكهرباء و محركات الطائرات و السفن و الغواصات و جوهرة الصناعة الأمريكية تستثمر في الجزائر بعض الصحف تتحدث عن مذكرات هيلاري كليتون و تنقل أخبار كاذبة أغلب مصدرها المغرب

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق