الرئيسية سياسة هيئات رسمية

تجديد هياكل "الأرندي" و"الأفالان" يتم الثلاثاء

ولد خليفة يرفض الرد على طلب "التكتل الأخضر" في تجديد الهياكل


15 سبتمبر 2014 | 17:03
shadow

أكد الناطق الرسمي لحركة مجتمع السلم، زين الدين طبال، أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، العربي ولد خليفة، لم يرد بعد على طلب الكتلة البرلمانية الخاص بتجديد الهياكل.


الكاتب : مريم. ع


وأضاف زين الدين طبال أن التكتل الأخضر لم يتلق ردا رسميا بشأن طلب الالتحاق بالهياكل البرلمانية، مضيفا أن الطريقة التي تدار بها الأمور لابد أن تكون رسمية.

وتجدر الإشارة أن التكتل الأخضر قاطع الالتحاق بالهياكل السنة الماضية، احتجاجا على طريقة تعامل الحكومة مع المؤسسة التشريعية، حيث قرر مقاطعة اللجان والمناصب الخاصة بالمقررين، خاصة أن العديد من الاقتراحات البرلمانية التي قدمها بشأن المشاريع لم تؤخذ بعين الاعتبار، وترسخت تلك القناعة أكثر بعد رفض إدارة المجلس تسجيل مقترح قانون خاص بالانتخابات قدمه حزب العدالة والتنمية عن طريق نائبه لخضر بن خلاف خلال شهر مارس، أي بعد تنصيب الهياكل، لكن ذلك عزز قناعة المعارضة بالمقاطعة أيضا.

وتعني عملية عدم الرد من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني على طلب التكتل الأخضر، فيما يخص تجديد الهياكل، تمسك المكتب بمنعهم من المشاركة، وهو أمر يخدم السلطة الآن، حيث لا تريد التشويش على مشاريعها الـ19 بين المؤجلة وتلك التي درسها مجلس الوزراء في الدورة الخريفية الجارية، وتمريرها ببساطة دون أن تمس باللجان التي قد يكون فيها أعضاء من التكتل، في حال رخص لهم بتجديد الهياكل التي يحوزون عليها.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق