الرئيسية سياسة أحزاب

دعا إلى ترشيد القروض الاستهلاكية لتفادي الاستدانة الثقيلة

حزب العمال يثمن إلغاء المادة 87 مكرر ويتوقع انعكاسا إيجابيا لها


23 سبتمبر 2014 | 13:37
shadow

ثمن حزب العمال النتائج التي تمخضت عن لقاء الثلاثية الأخير، سيما منها إلغاء المادة 87 مكرر من القانون رقم 90/11 المتعلق بعلاقات العمل، متوقعا انعكاسات إيجابية على الطبقة الشغيلة.


الكاتب : مريم. ع


وذكرت أمانة المكتب السياسي للحزب في دورتها الأسبوعية الخاصة بالتقييم الأوضاع السياسية والوطنية، أن إلغاء المادة هو ثمرة للنضال العمال الطويل بعد 20 سنة كاملة، معتبرة أنها  نتيجة ُفرضت على الجزائر من قبل صندوق النقد الدولي، في إطار التعديل الهيكلي الناجم عن إعادة جدولة المديونية الخارجية.
.وقال حزب العما إن الغاء المادة 87 مكرر هو "حق تعويضي عن الظلم الفاحش الذي ذهب ضحيته ملايين العمال الجزائريين"
وذكر الحزب أن استعادة العمال لحقوقهم هو استعادة الجزائر جزءا من سيادتها في اتخاذ القرار.
وأكد الحزب أن النتائج الهامة التي ستتبع إلغاء المادة 87 مكرر هو ارتفاع القدرة الشرائية للعمال والشرائح الهشة في المجتمع ورفع مستوى استهلاك الأسر للعمال الأجراء، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الوطني وتنميته أكثر مما هو عليه الآن، شريطة أن تتم حماية السوق الوطنية من غزو السلع المستوردة.
وسجلت الأمانة الوطنية للحزب - بارتياح كبير - إدراج القرض الاستهلاكي المرتكز على مركزية الأخطار لتفادي إفلاس الأسر جراء الاستدانة الثقيلة، فضلا عن ترحيب حزب العمال بتأجيل انضمام الجزائر للمنظمة العالمية للتجارة، حسب تصريح الوزير الأول.
وانتقدت الأمانة العامة للحزب تصريح وزير التجارة عمارة بن يونس، الذي قال إن الانضمام للمنظمة العالمية للتجارة سيكون في آفاق 2015، كما ثمن أيضا توسيع المادة 49/51 مكرر لتمس قطاع تجارة التجزئة على وجه الخصوص.
وخلص بيان الحزب للتاكيد على أهمية واستعجالية فتح المؤسسات العمومية الاقتصادية المغلقة لتدعيم النسيج الصناعي الوطني، وخلق ديناميكية حقيقية في مجال التنمية المحلية وهو ما من شأنه إنشاء مناصب شغل دائمة وتجفيف منابع اليأس لدى الشباب البطال على وجه الخصوص.


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق