الرئيسية مال وإقتصاد صفقات عمومية

أكد مواصلة إرسال أوامر دفع الشطر الأول من السكنات

تبون يطمئن مكتتبي برنامج "عدل2"


04 جويلية 2014 | 14:54
shadow

طمأن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، مكتتبي برنامج السكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل 2" بأن العملية تأخذ مسارها الطبيعي، وأن مراسلة المكتتبين لدفع القسط الأول من تكلفة السكن، من طرف الوكالة لازالت متواصلة خلال شهر رمضان المبارك، نافيا وجود تعطيلات في هذه العملية.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وأوضح تبون في تصريح لصحفيين على هامش، الزيارة التي قادة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولاية باتنة، الخميس، أن"عملية استدعاء مكتتبي عدل يتطلب بعض الوقت، وأن المشكل يكمن بحسبه في كيفية إيصال الاستدعاء من قبل المصالح المعنية الممثلة في بريد الجزائر".

وتابع تبون كلامه قائلا بأنه أمر مصالح وكالة ترقية السكن وتطويره "عدل" بمضاعفة الجهود"من أجل تسريع وتيرة دراسة الملفات، وتحضير الأوامر بالدفع، وكذا استقبال ملفات المكتتبين المقبولة تسجيلاتهم الأولية، من المتأخرين في إرسالها".

وكانت شكوك قد راودت مكتتبي برنامج السكن"عدل 2" من أن الوكالة ضربت بملفاتهم عرض الحائط، انطلاقا من أنها قامت بإرسال أوامر بدفع الشطر الأول من سعر السكن، لبضعة آلاف من  المسجلين والمقبولة ملفاتهم، في وقت سابق ثم انقطعت العملية دون أدنى توضيحات من صالح الوكالة أو الوزارة الوصية، مما ترك تساؤلات عن مصير العملية.

وتقدّر قيمة الشطر الأول من سعر السكن بـ10 بالمئة، حيث حدد سعر الشقة المكونة من ثلاث غرف بـ210 مليون سنتيم، أما الشقة التي تحوي أربع غرف فحدد سعرها بـ270 مليون سنتيم، ما يجعل المكتتبين الجدد سيدفعون ما قيمته 21 مليون سنتيم للمستفيدين من شقق ثلاث غرف، و27 ميلون سنتيم لأصحاب الشقق المكونة من أربع غرف.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. mustafa   17 اكتوبر 2014

    مامصير من دفع ملف السكن الترقوي المدعم lpA سنة 2012 ولم يتلقى رد لحد الان هل يحول ملفه الى سكن عدل2 وهل تعطى له الاولوية

  2. baouni djaafar   05 جويلية 2014

    السلام عليكم الرقم الذي وصلوا اليه منذ اسبوعين هو 14933 ولم يبعثوا شيئ حتى الان.

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق