الرئيسية سياسة هيئات رسمية

اعتبرت اعتراف أمريكا بقدرة الجزائر على مكافحة الإرهاب وتحذيرها "تناقضا"

الخارجية الجزائرية: تحذيرات واشنطن من السفر إلى الجزائر "لا حدث"


15 أوت 2014 | 12:03
shadow

قال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف، الخميس، إن التحذيرات التي أطلقتها واشنطن لرعاياها بعدم السفر للجزائر بتاريخ 13 أوت من قبل مكتب الشؤون القنصلية لكتابة الدولة الأمريكية "لا معنى لها وغير مؤسسة".


الكاتب : مريم. ع


وأوضح أن الأمر يتعلق بصيغة وثيقة روتينية ومكررة توجه للرعايا الأمريكيين المتواجدين بالجزائر أو الراغبين في التوجه إليها لاعتبارات تتعلق بقانون بلادهم.

وأضاف  بن علي شريف أن التأكيد الذي يشير إلى أن مجموعتين إرهابيتين لا زالتا تنشطان عبر التراب الجزائري "غير مؤسس كليا هو الاخر، على غرار تحذير 4 جويلية الأخير، المتعلق بأخطار وقوع هجمات على مؤسسات فندقية بالجزائر العاصمة.

كما تساءل الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عن عادة اللجوء الى صيغ نمطية لا زالت تطبق على الجزائر حتى وان كانت الجزائر، من وجهة النظر الاستراتيجية، قد تغلبت على الإرهاب وأصبحت منذ وقت طويل من الفاعلين الأساسيين في التعاون لمكافحة الإرهاب في العالم.

وخلص الناطق باسم وزارة الخارجية  للقول إن هذه الوثيقة التي لا تمت بصلةا لى الحقائق المؤكدة حول الوضع الامني في الجزائر ولا إلى نوعية الشراكة الجزائرية-الأمريكية في عديد المجالات الجوهرية وأنها "ستؤدي للأسف الى تحويل الأنظار عن المسارح الحقيقية حيث يتواجد ويتصاعد الإرهاب مما يتطلب يقظة وتجندا أكبر".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق