المسرØية عرضت Ø¨Ø§Ù„Ù…Ø³Ø±Ø Ø§Ù„ÙˆØ·Ù†ÙŠ
"ÙÙŠ انتظار المØاكمة" تغرق ÙÙŠ الرمزية
كان عشاق أب الÙنون، المقبلون على Ø§Ù„Ù…Ø³Ø±Ø Ø§Ù„ÙˆØ·Ù†ÙŠ الجزائري، Ù…ØÙŠ الدين بشطارزي، سهرة أمس، على موعد مع عرض مسرØية "ÙÙŠ انتظار المØاكمة "للمخرج Øميد قوري، ضمن مناÙسة المهرجان الوطني Ù„Ù„Ù…Ø³Ø±Ø Ø§Ù„Ù…ØترÙØŒ ÙÙŠ طبعته التاسعة، الذي انطلقت Ùعالياته الخميس الماضي ويتواصل إلى غاية الثامن من الشهر الجاري.
الكاتب : ملاك. Ù
أتت مسرØية "ÙÙŠ انتظار المØاكمة" لتمثل Ø§Ù„Ù…Ø³Ø±Ø Ø§Ù„Ø¬Ù‡ÙˆÙŠ لعنابة ضمن المناÙسة، وألقت ÙÙŠ مدة ساعة Ùˆ10 دقائق، الضوء على جملة من أعمدة المجتمع التي يصادÙها المرء ÙÙŠ يومياته، المنضوية بين طيات الصراع القائم بين Ø£Ùراد المجتمع، على غرار Øب الذات، الأنانية، العنÙØŒ الØب، العدالة، وغيرهما، أين Øضرت الرمزية وبقوة ÙÙŠ مشاهدها.
وجسّد Øميد قوري الذي عالج عمله بأسلوب عبثي ساخر، Øمل رمزية كبيرة، "العدالة" ÙÙŠ امرأة عمياء ترقص على آلة الغسيل، وأÙراد متصارعون يتساءلون ÙÙŠ كل مرة عن موعد المØاكمة، مرسلا بذلك رسالة مشÙرة تÙيد لدى Ùكها بأن العدالة من المستØيل أن تتØقق. ولكثرة الرمزية التي Øملتها المسرØية، وتشعبها على أكثر من Ùكرة، وتوقÙها عدة Ù…Øطات عدة، ولبسها ثوب الغموض، جعل المتلقي ÙŠØ·Ø±Ø Ø§Ù„Ø¹Ø¯ÙŠØ¯ من الاستÙهامات، مبدين إعجابهم ÙÙŠ Ù†Ùس الوقت بكثرة الØركة والهوس المجسد من قبل الممثلين على الركØ.