الرئيسية مجلة "يڨول" البيت ومجتمع

مع حلول شهر رمضان

تخفيض أسعار المواد الغذائية للمسلمين في كندا


29 جوان 2014 | 14:00
shadow

قامت السلطات الكندية بمناسبة حلول شهر "رمضان الكريم" على المسلمين اليوم الأحد ، بتخفيض أسعار المنتوجات الغذائية، على غرار الخضر و الفواكه ، و اللحوم . وكتب البائعون على ألواح الأسعار، "رمضان كريم"، ما يعرب عن تآزر و مساندة البائعين الكنديين للمسلمين الذين سيصومون شهر رمضان بعيدا عن الديار.


الكاتب : سهام إصولاح


في سياق أخر استّعدت الجالية الجزائرية المقيمة بكندا لاستقبال شهر رمضان مبكرا، و عرفت الساعات الأخيرة قبل أوّل أيام الصيام حركية غير معهودة بالخصوص في "مونريال"، لعلها توفر أجواء رمضانية تنسيها غربتها. حيث يعتبر العديد من أبناء الجالية الجزائرية ب"مونريال"قدوم رمضان فرصة من أجل ملاقاة الأصدقاء و الأحبة، و الاجتماع حول طاولة واحدة،  و يرى "عمر" احد المغتربين المتواجدين بكندا أن هذا الشهر الطيب و الكريم هو مناسبة عديدة و رائعة لملاقاة الاصدقاء، و نجتمع معهم في البيوت من خلال دعوات إفطار الطعام الرمضاني، و قال " إنه شهر كريم في علاقاته الإنسانية و الاجتماعية، و يجمع الناس مع بعضهم بعضا أكثر من الشهور الأخرى طوال السنة"

و يجد أبناء الجالية الجزائرية ب"مونريال" أنفسهم في أيام رمضان  يقيمون سهرات إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، أين يستقبلون العديد من الأصدقاء و الأقارب و يلتفتون حول الطاولات من اجل لعب "الدومينو". كما عبر الكثير من الشباب الجزائري المقيم بكندا ل" يڨول " عن ظروفهم المعيشية الصعبة هناك، لولا تضاتمن باقي أفراد الجالية معهم بتنظيم طاولات إفطار جماعية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق