الرئيسية مجلة "يڨول" تحقيق وروبورتاج

مديرية المراقبة التتقنية للولاية تستنجد بنظيرتها في العاصمة

مركز المكفوفين بتيزي وزو مهدد بالانهيار


11 جويلية 2014 | 15:51
shadow


الكاتب : روميسة ع


وضعت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية تيزي وزو ترميم مركز المكفوفين والصم والبكم الكائن بقرية بوخالفة، ضمن أولوياتها،  إلا أن  الإشغال لم تعرف الانطلاقة بسبب رفض مديرية المراقبة التقنية للبناء والعمران  الإشراف عليها "لدواعي و اسباب مجهولة" حسب ما صرح  به  مدير المركز ، الذي إستغرب لاستنجاد هذه  الأخيرة بمركز المراقبة التقنية  للبناء والعمران لولاية الجزائر. هذه الإجراءات عطلت انطلاق أشغال  الترميم ،خاصة وانه تم تعيين حتى  الشركة التي ستشرف عن هذه  الانجازات. ويدعو المدير في تصريح ل"يڨول "السلطات الوصية للتدخل من اجل استعجال أشغال  ترميم المركز  قبل حدوث ما لا يحمد عقباه .

وحسبما علمناه من إدارة المركز فإن آخرغلاف مالي خصصته مديرية النشاط الاجتماعي لتحسين أوضاع مؤسستهم يعود لسنة 2009 ، حيث سخرت مبلغ 2 مليون دينار  تم استغلالها في ربط المؤسسة بالغاز الطبيعي .

 

في حين ما زال المركز ينتظر ربطه بالمياه الصالحة للشرب، وتكتمل مأساة مركز المكفوفين والصم والبكم لتيزي وزو بإستفادته من ست أجهزة حاسوب، لكن من دون ربطه لشبكة الأنترنيت...  و أمام هذه الأوضاع جدد المدير نداءه للسلطات من اجل أخذ جميع مشاكل هذه  الشريحة بعين الاعتبار حتى يستمر نشاط  المركز في أحسن الظروف ومساعدة شريحة المكفوفين والصم والبكم في الولاية على أن تكون مستقلة في تصرفاتها  ،خاصة و أن تلاميذ المركز، حسب المتحدث، أظهروا نتائج مذهلة في حياتهم الدراسية.

 

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق