الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

نقابة الأسلاك المشتركة لقطاع التربية

3500 مخبري محروم من الادماج والوزارة خالفت وعودها


21 جويلية 2014 | 13:09
shadow

عبرت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية عن إستيائها الشديد ، مما جاء في التعليمة الوزارية المشتركة التطبيقية تحت رقم 004 والمؤرخة 06جويلية 2014، المحددة لكيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بقطاع التربية الوطنية.


الكاتب : سهام إصولاح


و اعتبرت النقابة أن في بيان اليوم، التعليمة هي "تلاعب آخر انتهجته الوزارة المعنية على المستوى المهني بحرمان مايقارب 3500 من فئة المخبريين من حقهم في الإدماج الفعلي بالسلك التربوي وبالمناصب المستحدثة". وكانت نقابة الأسلاك المشتركة لقطاع التربية، قد طرحت الملف في اجتماع ثلاثي مع الوزارة الوصية ومصالح الوظيف العمومي ووزارة المالية.

وجددت النقابة مطلب الإدماج الفعلي لفئة المخبريين بالأسلاك الخاصة وتحقيق جميع المنح التي تستفيد منها الفئات الأخرى بالسلك التربوي كمنحة الأداء التربوي منحة المردودية المقدرة بـ 40 بالمئة ومنحة الأقدمية المقدرة بـ 4 في المائة على كل درجة. وطالبت أيضا بإستحداث منصب مكون من فئة المخبريين الحاصلين على شهادات جامعية والذين لهم خبرة تفوق 15 سنة بالقطاع ومنصب مفتش من المخبريين ، الذين تفوق خبرتهم 20 سنة بالقطاع، والتعجيل بالرد على المطالب المدونة باللائحة المطلبية المكونة من 12 صفحة التي قدمت للوزارة الوصية منذ 18 شهرا وبقيت دون رّد .

وطالبت النقابة من جهة أخرى بوضع حد صارم للتجاوزات المنتهجة من بعض مدراء التربية الذين يدوسون على حقوق العمال ويلفقون لهم التهم الباطلة ويجرونهم إلى مراكز الشرطة والمحاكم رغم أنهم يتعرضون للضرب والشتم والتحرش الجنسي من قبل المسؤولين.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق