الرئيسية سياسة هيئات رسمية

نفا أي مسؤولية لمصالحه في تعطيل تحويل أوامر دفع الشطر الأول لـ"عدل 2":

محلول يكذب تبون وقروض استهلاكية لزبائن "بريد الجزائر" قريبا


المدير العام لبريد الجزائر، محند العيد محلول

21 جويلية 2014 | 15:17
shadow

كذب المدير العام لبريد الجزائر، محند العيد محلول، تصريحات وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، الذي حمل في وقت سابق مصالح بريد الجزائر تعطيل تحويل الأوامر بالدفع الشطر الأول من تكلفة السكن، لمكتتبي البرنامج السكني بصيغة البيع بالإيجار"عدل 2"، نافيا أي مسؤولية لمصالحه في هذه العملية.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


 وأكد محلول خلال نزوله ضيفا على مقر جريدة"ديكا نيوز"، بالجزائر العاصمة، الإثنين، أن"مؤسسة بريد الجزائر تقوم بدورها على أحسن وجه، ولم تسجل أي مشكل"، مشيرا في ذات السياق إلى وجود"عقد بين المؤسسة التي يدير شؤونها، ووكالة عدل في هذا المجال".

وأضاف محلول إن"هذه العملية تسير في أحسن الظروف، ولم نسجل أية تجاوزات بشهادة المدير العام لوكالة ترقية السكن وتطويره عدل الياس بن ايدير".

وكان تبون، قد صرح على هامش، الزيارة التي قادت الوزير الأول عبد المالك سلال، إلى ولاية باتنة، من أن"عملية استدعاء مكتتبي عدل يتطلب بعض الوقت، وأن المشكل يكمن بحسبه في كيفية إيصال الاستدعاء من قبل المصالح المعنية الممثلة في بريد الجزائر".

من جانب آخر، طمأن محلول المواطنين بـ"توفر السيولة المالية عبر مختلف مراكز البريد عبر الوطن"،  مشيرا إلى اتخاذ مصالحه لـ"كافة الإجراءات اللازمة خلال شهر رمضان المبارك، ومع اقتراب عيد الأضحى الفطر لكي يسحب المواطنون أموالهم في أحسن الظروف".

وكشف ذات المسؤول عن"مضاعفة عملية تزويد المواطنين بالأموال لتصل إلى 1600 مليار سنتيم في اليوم الواحد".

وبخصوص مشروع قانون البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الذي تم سحبه

من المجلس الشعبي الوطني في وقت سابق، فأكد محلول إعادة إرساله مجددا إلى الغرفة السفلى للبرلمان"قريبا".

وكشف محلول أن"مشروع القانون سيسمح بإنشاء بنك سيقدم خدمات كبيرة للقطاع"، مشيرا إلى أن"البنك البريدي يتضمن مشروعا لمنح قروض استهلاكية للمواطنين من زبائن مؤسسة بريد الجزائر الذين يناهز عددهم أزيد من 16  مليون جزائري، وستمنح هذه القروض سيكون عبر 3500 مركز بريدي".

وفي رده على سؤال حول الاختلاسات التي سجلها القطاع عبر مراكز البريد، والتي تورط فيها مسؤولين بمؤسسة بريد الجزائر، فقال محلول أن"هذا المشكل قد تقلص كثيرا في السنوات الأخيرة و تم تفعيل كل الإجراءات القانونية لتفادي وجود هذه التجاوزات مرة أخرى"،  مظيفا إن"هذه الاختلاسات تراجعت ولن تشكل أي ضرر على مؤسسة بريد الجزائر"، لاسيما بحسبه وإن "للعدالة دورها في معاقبة المتسببين في الإضرار بالمؤسسة". 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق