الرئيسية دولي المنطقة العربية

خالد مشعل في ندوة صحفية

"لا تهدئة بدون رفع الحصار على غزة"


24 جويلية 2014 | 00:41
shadow

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، أمس، في ندوة صحفية عقدها بالدوحة، أنه لا تهدئة ما لا يتم رفع الحصار الجائر على قطاع غزة، مؤكدا أنه أعلم كل الأطراف بما في ذلك الولايات المتحدة.


الكاتب : محمد عشاب


قال خالد مشعل في الندوة الصحفية، التي استهلها بقراءة الفاتحة على شهداء العدوان، أن الحكومة الاسرائيلية بقيادة نتنياهو تحججت في عدوانها باختطاف وفتل ثلاثة مستوطين لم يتبين لحد الآن الجهة التي تقف وراء اختطافهم وقتلهم، وأضاف "نتياهو يريد تحويل أنظار الرأي العام الاسرائيلي بعيدا عن فشله في كل الأصعدة".

وفي رد غير مباشر على المبادرة المصرية، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "لا تهدئة دون رفع الحصار الجائر على سكان غزة" وأضاف "لا نتمنى الحرب أو استمرارها ولكننا لن ننكسر أمامها.. المقاومة لن يكسرها أحد أو ينزع سلاحها.. شرط نزع سلاح المقاومة هو نزع سلاح إسرائيل وإنهاء الاحتلال".

وقال مشعل أن حماس أعلمت كل الأطراف بموقف الحركة، بما في ذلك الولايات المتحدة، كما ثمن المتحدث موقف السلطة الفلسطينية التي وقفت عبر خطاب الرئيس أبو مازن، الى جانب المقاومة، ما يدع مجالا للشك حول الوحدة الوطنية

وتطرق خالد مشعل، لقرار كبرى شركات النقل الجوي بتعليق رحلاتها لتل ابيب، معتبرا اياه انجاز للمقاومة، مشيرا أنه زعزع أركان الحكومة الاسرائيلية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق