الرئيسية سياسة هيئات رسمية

بعد أن قال أن كل جثامين ضحايا الطائرة ستنقل إلى فرنسا

الجزائر تطلب توضيحات من فرنسا بشأن تصريحات هولاند


27 جويلية 2014 | 14:32
shadow

طلبت الجزائر من الحكومة الفرنسية تقديم توضيحات بشأن التصريحات التي نسبتها وسائل إعلام الفرنسية إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بشأن نقل كل جثامين ركاب رحلة الخطوط الجوية الجزائرية المنكوبة، التي كانت تقوم برحلة بين واغادوغو والجزائر إلى باريس وتحطت في اجواء مالي مخلفة مقتل كل ركابها الـ118.


الكاتب : رشيد ثابتي


وأكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن على شريف ـ في تصريحات صحفية ـ أن وزير الخارجية رمطان لعمامرة على اتصال بنظيره الفرنسي لوران فابيوس، لتحديد الموقف بشأن التصريحات المنسوبة للرئيس الفرنسى.

يذكر أن وسائل إعلام فرنسية نقلت، السبت، عن الرئيس فرانسوا هولاند قوله ـ عقب لقاء مع عائلات الضحايا بمقر وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية بباريس "إن كل جثامين ركاب الطائرة التي تحطمت الخميس الماضي بشمال مالي سينقلون إلى فرنسا".

وتقضي الأعراف الالمعمول بها في هذا الشان ان تفتح السلطات المالية تحقيقا في الحادثة، على اعتبار ان الطائرة سقطت على أراضيها، فيما تتكفل الجزائر وفرنسا والدول التي لها ضحايا بتقديم يد المساعدة للسلطات المالية في التحقيق، كما يقضي العرف ان يكون هناك عمل مشترك لتحديد هوية الضحايا لا ان تستأثر بهذا دولة لوحدها.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق